رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تموين الدقهلية: 5 ملايين مواطن يستفيدون من دعم بقيمة 450 مليون جنيه شهريا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements
أكد السيد دايره مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية، أن حجم الربط السلعي في المحافظة يتراوح من 400 إلى 450 مليون جنيه شهريًا، ما بين صرف السلع التموينية و سلع فارق نقاط الخبز، لنحو 1750 بطاقة تموين تضم 5 ملايين و 50 ألف مستفيد.


وقال دايره إنه تم تطوير وتحويل نحو 27 مكتب تموين إلي مراكز خدمة مطورة في محافظة الدقهلية بقيمة إجمالية تصل إلى 39 مليون جنيه، إضافة إلي تحويل 7 مكاتب تموينية إلي مراكز خدمة مطورة أخرى بقيمة إجمالية تصل إلى 14 مليون جنيه، وذلك قبل حلول شهر أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أنه مستهدف تحويل جميع المخابز البلدية المدعمة في الدقهلية والبالغ عددها 1803 مخبز من سولار إلي غاز طبيعي وذلك ضمن خطة الدولة في توفير الوقود، موضحًا أنه تم تحويل 300 مخبز بالفعل من سولار إلي غاز، كما يتم حاليا توصل الغاز الطبيعي لـ 67 مخبزا بلديا مدعما.

وتابع دايره أنه بحلول نهاية العام الحالي سيتم توصيل الغاز الطبيعي إلي 800 مخبز من إجمالي المخابز البلدية في المحافظة، واستكمال باقي المخابز قبل نهاية الربع الأول من 2022، لافتًا إلى أن شركة الغاز الطبيعي التابعة لوزارة البترول، وبالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي يقومان حاليا بإدخال وصلات ربط المخابز بمواسير الغاز الطبيعي في عدد 6 مراكز هي المنصورة، طلخا، نبوره، السنبلاوين، أجا، ميت غمر.

وأوضح مدير مديرية التموين في الدقهلية أن المخابز البلدية المدعمة تستهلك يوميًا 1500 طن دقيق وذلك لإنتاج 17 مليون رغيف بلدي يوميًا للمواطنين من خلال بطاقات الخبز المدعم.

وأشار دايره إلى أن عدد منافذ جمعيتي في الدقهلية يصل إلى 420 منفذ جمعيتي في الدقهلية والتي تعد من أكبر المحافظات على مستوي الجمهورية في عدد المنافذ التي توجد بها مشروع جمعيتي، موضحًا أنه تم تطبيق منظومة التحول الرقمي في 22 مخزنا تابعا للشركة العامة لتجارة الجملة في الدقهلية.


ولفت إلى أن عدد الصوامع في محافظة الدقهلية يصل إلى 3 صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وهي صومعة شربين بطاقة تخزين 60 ألف طن، وصومعة ميت غمر بطاقة 60 ألف طن، وصومعة بني عبيد بطاقة 30 ألف طن، إضافة إلي صومعة سندوب والتابعة لشركة مطاحن شرق الدلتا بطاقة تخزينية 22 ألف طن.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية