رئيس التحرير
عصام كامل

«تعليم القاهرة» تخدع المحافظ في أزمة تنسيق الثانوي العام

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

 وضعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، القائم بأعمال المحافظ اللواء أحمد تيمور، في مأزق كبير بسبب تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام بالقاهرة، والذي حددته المديرية بـ230 درجة لتكون أعلى من محافظة الجيزة في قبول الحاصلين على الشهادة الإعدادية بأكثر من 30 درجة.

 
 وكشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن المستفيد الأول من ارتفاع تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام هم أصحاب المدارس الخاصة، خاصة أن الطلاب الذين لا يجدون أماكن للقبول بالمدارس الثانوية الحكومية سيتجهون إلى التعليم الخاص.

 وأشارت المصادر إلى أن عددًا من أولياء الأمور بالقاهرة تقدموا بشكاوى إلى وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة متضررين من ارتفاع التنسيق، وبعضهم حرر محاضر في أقسام الشرطة التابعة للمحافظة ضد مسئولي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 وقالت المصادر إنه من غير المنطقي أن تكون نسبة النجاح العامة في الشهادة الإعدادية بالقاهرة أقل من الجيزة، وتضم القاهرة عددًا من مدارس ثانوي عام أكثر من القاهرة، ومع ذلك يكون تنسيق القبول بالقاهرة بهذه الصورة التي وصفوها بأنها مبالغ فيها.

 ولفتت المصادر إلى أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تحججت لدى المحافظ بأن رفع درجات القبول الهدف منه أن يلتحق بالثانوية العامة الطلاب المتفوقون دراسيًا من أجل أن يلتزموا بنسب الحضور في المدارس، ووصفت المصادر تلك الحجج بأنها كلام لا سند له في الواقع، مؤكدة أن رفع درجات تنسيق القبول في المدارس الثانوي الغرض الأساسي منه خدمة أصحاب المدارس الخاصة.
الجريدة الرسمية