رئيس التحرير
عصام كامل

بعد قرار رفع الغياب.. تعرف على مصادر التعلم الذاتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بعدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.


واستكمالا للخدمات التي تقدمها بوابة فيتو للطلاب بالمراحل المختلفة عبر موقعها الإلكتروني، ننشر في مصادر التعليم الذاتي للطلاب بعد قرار رفع الغياب المدرسي وهي: (قناة مدرستنا 1، وقناة مدرستنا 2، وبنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، الوسائل الرقمية)". 

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار الدراسة لمدة ثلاث أسابيع من اليوم.

وقالت الوزارة إن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل تكون بداء من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول، وذلك ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف. 

وأوضحت الوزارة أن تقييم الطلاب يكون طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كامًلا من خلال اختبار تحريري وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثانى الإعدادي تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادي تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قررت عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب في ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

جاء ذلك في كتابا دوريا أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، وحمل الكتاب الدوري رقم (9) بتاريخ 2020/12/20، بِشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2020.
الجريدة الرسمية