الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"الوطنية للانتخابات": يحق للمرشحين الحصول على أسماء الناخبين بالدائرة وأرقام هواتفهم

أخبار مصر المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

دينا عاشور

قالت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم إنه يحق لكل مرشح أو حزب له مرشحين بالدائرة الانتخابية ولممثلي القوائم بالدائرة ذاتها الحصول من الهيئة أو الجهة أو الجهات التي تحددها على بيان بأسمائها الناخبين في الدائرة الانتخابية المرشح بها. اضافة اعلان


وأضافت أنه يتم تسليم للمرشح أسماء الناخبين في الدائرة الانتخابية على قرص مدمج يتضمن اسم الناخب ولجنته الانتخابية ورقمه فيها، مقابل أداء رسم مقداره 200 جنيه.

وأوضحت أنه يتم تسليم القرص المدمج إلى المرشح خلال 3 أيام على الأكثر من تاريخ تقديم الطلب بشرط سداد الرسم.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الأحد الكشوف المبدئية للمرشحين من المحاكم الابتدائية، وذلك عقب غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب أول أمس السبت، وتضمن كشوف المرشحين بالنظامين الفردي والقوائم التي قامت بإعدادها لجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن تفصل محكمة القضاء الإداري في الطعون المقدمة إليها خلال 3 أيام على الأكثر بدءا من 30 سبتمبر حتى 2 أكتوبر المقبل، ثم يتم إخطار لجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم الهيئة الوطنية للانتخابات بالكشوف النهائية لأسماء المرشحين والقوائم، ويتم إعلان تلك الكشوف أمام مقر المحاكم الابتدائية 5 أكتوبر المقبل، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات في نفس اليوم القائمة النهائية للمرشحين.

ويتم فتح باب التنازل على الترشح خلال 48 ساعة من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمرشحين، ويحدد يوم 7 أكتوبر آخر موعد لتنازل المرشحين، ثم نشر التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار 8 أكتوبر.