رئيس التحرير
عصام كامل

"العليا للانتخابات" تعلن مواعيد التصويت للمصريين فى الخارج.. الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة برئاسة المستشار نبيل صليب، ستعلن بعد غد الثلاثاء رسميا عن موعد فتح باب التصويت للمصريين بالخارج في عملية الاستفتاء على الدستور.


وقال المصدر القضائي - في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إن العليا للانتخابات ستعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل لوضع جميع الترتيبات الخاصة بعملية تصويت المصريين بالخارج وأهمها تحديد موعد فتح باب التصويت بالخارج وموعد غلقه، فضلا عن تحديد الفترة الزمنية لعملية فرز الأصوات وطريقة إعلان نتائج التصويت.

أضاف المصدر أن اللجنة العليا للانتخابات تدرس كيفية إرسال نتائج تصويت المصريين بالخارج إلى مصر، موضحا أنه من المقرر أن تشكل لجنة تختص باستقبال نتائج التصويت من الخارج، وتأمين وصولها حفاظا على سرية النتيجة.

ونفى المصدر القضائي أن يتم تحديد موعد فتح باب التصويت للمصريين بالخارج بقرار جمهوري، مؤكدا أن اللجنة العيا للانتخابات هي المختصة بتحديد موعد تصويت المصريين بالخارج وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية. 

يذكر أنه تم غلق باب التسجيل للمصريين بالخارج في الثاني من ديسمبر الجاري، ووصل عدد الناخبين المصريين المقيمين بالخارج الذين أدرجوا أسماءهم بقاعدة بيانات الناخبين للتصويت خارج البلاد في الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية المقبلة، في آخر أيام غلق باب التسجيل لبيانات الناخبين في الخارج إلى681 ألفا و695 ناخبا.
الجريدة الرسمية