Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السيسي يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ببورسعيد | فيديو

أخبار مصر

أشرف سيد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.


ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات
الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

كما افتتح الرئيس أيضًا بالفيديو كونفرنس عدد آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

وحضر الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه في إطار مشروع الـ ١٥٠٠ قرية سندخل جميع المراكز والقرى وتوابعها، ويجب أن يتم حشد كل طاقتنا في إطار هذا المشروع لتنفيذه.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي بأننا سنتعاقد مع المصانع والشركات المحلية بشكل مركزي طبقًا للشراء الموحد للمطالب الخاصة بالمشروع، وسيتم دفع مقدمات جيدة لأثبات الجدية وإعطاء فرصة للشركات والمصانع لتطوير خطوط الإنتاج بها وزيادة وتحسين جودة المنتجات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه في إطار رفع كفاءة السكة الحديد بمصر لن يكون هناك قطار قديم يسير على السكة بنهاية العام الجاري.

وأشارالرئيس السيسي إلى أن العالم ينظر لمصر بمنتهى الدهشة في ظل أزمة كورونا.

وأكد الرئيس السيسي أن تطوير قطاع اللحوم والألبان يتم وفقًا لأعلى المعاير والمواصفات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية لتقديم منتجات صحية للمصريين أو تصديرها للخارج.

وشاهد الرئيس فيلمًا تسجيليًا بعنوان "كنوز مصر"، وافتتح الرئيس عبر الفيديو كونفرانس عددًا من المشروعات، وتضم مجمع الإنتاج الحيواني رقم ٥ بالنوبارية، ومجمع الإنتاج الحيواني رقم ٨ بالفيوم، ومجمع إنتاج الألبان رقم ١ بالنوبارية، ومصنع إنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر، ومصنع إنتاج الرخام والجرانيت بالعين السخنة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع شرق بورسعيد وشرق التفريعة تم طرحه منذ ١٥ عام، ولم تنفيذه نظرًا لحجم الأعمال والتكلفة الكبيرة نتيجة صعوبة الأراضي، ونحن ننفذ تلك المشروعات بالعلم والعمل.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما يتم إنفاقه على مشروعات التعليم العالي أكثر من ١٥٠ مليار جنيه.

كما شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان "أمواج الخير"، وأكد الرئيس أن أحدًا لم يهتم ببحيرة المنزلة مما أدى لضياع ثرواتها، ويجب سيطرة الدولة وكافة الجهات على البحيرة لتعود البحيرة كما كانت، مع ضرورة مراعاة أوضاع الصيادين وتحسين أحوالهم المعيشية.

وأشار الرئيس السيسي إلى حجم الجهد الهائل لنقل المياه من محطة معالجة مياه بحر البقر للأراضي الصالحة للزراعة بسيناء بمساحة ١٠٠ ألف فدان بالإضافة إلى ٢٧٠ ألف فدان أخرى بوسط سيناء.

وافتتح الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس مشروع الاستزراع السمكي بمثلث الديبة بمحافظة بورسعيد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements