رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تكشف تفاصيل استئناف رحلات روسيا لـ شرم الشيخ والغردقة

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي
Advertisements
قال عصام علي الخبير السياحي، أن الرحلات ستنطلق من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ 5 مرات في الأسبوع أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والسبت والأحد اعتبارا من 9 أغسطس المقبل.


وأضاف الخبير السياحي في تصريحات خاصة لـ « فيتو»، أن أولى الرحلات ستنطلق إلى مطار شرم الشيخ برقم FV 5633 من مطار شيريميتيفو، على أن تنطلق رحلة أخرى إلى مطار الغردقة برقم FV 5631.

شركة الخطوط الجوية الروسية
جاء ذلك فور إعلان شركة الخطوط الجوية الروسية Biblio-Globus الحصول على إذن من وكالة النقل الجوي الفيدرالية للقيام برحلات سياحية مباشرة إلى المنتجعات المصرية اعتبارًا من 9 أغسطس.

تفاصيل الرحلات 
وأشار إلى أنه سيتم تشغيل الرحلات على طائرات بوينج 747 مع 510 درجة سياحية و 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى بوينج 737 (189 مقعدًا في الدرجة السياحية).

وأوضح أن شركة Biblio-Globus الروسية المنفذة لأولى الرحلات إلى المنتجعات المصرية أعلنت على موقعها الالكتروني جولة لمدة أسبوع لشخصين مع الإقامة في فندق 4 نجوم في شرم الشيخ من 82 ألف روبل، ومن 89 ألف روبل للفنادق 5 نجوم، أما الرحلات إلى الغردقة في فندق 4 نجوم تبدأ من 86 ألف روبل ومن 97 ألف روبل للفنادق 5 نجوم.

تشغيل أولي الشركات المصرية 
تقدمت شركة فلاي إيجيبت إحدى شركات الطيران المصرية الخاصة بطلب الي وزارة الطيران المدني لتسير رحلات جوية من مطاري شرم الشيخ والغردقة إلى 3 مطارات روسية .

وخاطبت وزارة الطيران المدني سفارة مصر في موسكو ووزارة خارجية روسيا الاتحادية لتعيين شركة فلاي إيجيبت كناقل منتظم لدى سلطات الطيران المدني في روسيا.

تشغيل رحلات روسيا
وتضمن خطاب وزارة الطيران المدني الموجهة الي السفارة المصرية في روسيا ووزارة خارجية روسيا الاتحادية، اعتزام شركة فلاي إيجيبت تشغيل خط جوي بمعدل 3 رحلات أسبوعياً من مطاري شرم الشيخ والغردقة إلى 3 مدن روسية تشمل مطارات  كل من « فنوكوفو في موسكو، وبولكوفو في سان بطرسبرج  وكوروموخ الدولي في سامارا» .

تشغيل رحلات الغردقة وشرم الشيخ
وكان مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» اعلن أمس الجمعة، استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ في مصر اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأوضح المركز الروسي، في بيان، أنه اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري «موسكو- الغردقة» و«موسكو- شرم الشيخ»، بـ 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما.

تفاصيل القرار الروسي 
وأضاف «مركز العمليات الروسي لمحاربة كورونا»، أن قرارا بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي هناك.

ومن المقرر أيضا زيادة الرحلات الجوية بين موسكو ودمشق من رحلة واحدة إلى 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من 9 أغسطس المقبل.

يذكر أن روسيا استأنفت في وقت سابق، الرحلات الجوية مع 48 بلدا، واعتبارا من 28 يوليو الجاري، ستستأنف الرحلات مع فرنسا وجمهورية التشيك.

وأعلن مركز العمليات الروسي، أن بلاده  تعتزم استئناف الرحلات الجوية مع البحرين، والدومينيكان، ومولدافيا اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، موضحا أنه بناء على مخرجات المناقشات التي جرت ومع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي في كل دولة على حدة، تم تقرير استئناف الرحلات الجوية المنتظمة اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، مع الدول التالية: البحرين على طريق «موسكو - المنامة» بمعدل رحلتين في الأسبوع؛ جمهورية الدومينيكان على خط «موسكو - بونتا كانا»، «موسكو - لا رومانا»، «موسكو - بويرتو بلاتا» بمعدل إجمالي 3 رحلات في الأسبوع؛ مولدوفا على خط «موسكو - كيشيناو» بمعدل 3 رحلات في الأسبوع، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية