Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"التموين": استقرار الحالة التموينية بجميع المحافظات وانتظام صرف السلع

أخبار مصر
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

دينا عاشور

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقرار الحالة التموينية بجميع المحافظات سواء من توفر الوقود في كل محطات البنزين، وأسطوانات البوتاجاز، حيث تعمل محطات التعبئة على أكمل وجه. 

وشنت وزارة التموين، حملات مكثفة على المخابز ومنافذ توزيع السلع التموينية للتأكد من توافر الدقيق، وجميع السلع الاستيراتيجية بجميع منافذ التوزيع.

وتستمر غرفة عمليات وزارة التموين في متابعة عمل المنظومة التموينية حتى استقرار الطقس تماما. 

 

قرار جديد من التموين للمخابز بسبب سوء الأحوال الجوية

وأوضحت وزارة التموين، أنها قامت بتوفير  19 سلعة تموينية لـ 30 ألف بقال تمويني لصرفها للمواطن على بطاقة الدعم لاستكمال صرف الحصص التموينية للمواطنين عن شهر مارس الجاري. 

وكانت وزارة التموين قد صرفت حصة يومي الجمعة والسبت من الأقماح اعتبارًا من اليوم الأربعاء الماضي  مقدما للمطاحن التموينية قطاع أعمال عام، وقطاع خاص، طبقا لمتوسط المطحون المقرر لها من قبل لجنة برامج القمح التمويني، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام وزارة التموين منذ أول أمس الخميس برئاسته وعدد من قيادات الوزارة، حيث وجه قيادات الوزارة بالمتابعة لحظة بلحظة مع كل مديري المديريات التموينية بالمحافظات لحل المشاكل الفورية التي تواجه انتظام معدلات صرف الحصص التموينية والخبز للمواطنين خلال فترة سوء الأحوال الجوية.

وتشكلت غرف عمليات، بكل مديريات التموين بالمحافظات لمتابعة الحالة التموينية بالمطاحن والمخابز ومستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحطات الوقود والمنشآت التموينية تعمل كالمعتاد يومياً.  

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements