رئيس التحرير
عصام كامل

«التعليم» تتبرأ من خصم مكافآت الامتحانات: «المحافظين السبب»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تبرأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من خصم مكافآت الامتحانات، مؤكدة أن موازنات مديريات التربية والتعليم، والتي تتضمن المكافآت في يد المحافظين، وهم المنوط بهم إصدار القرارات بشأنها، وليس وزير التربية والتعليم.


وأضافت الوزارة أنه لم يصدر عنها أي تعليمات أو قرارات من شأنها التأثير بالخصم على مستحقات مكافآت الامتحانات الخاصة بالمعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وأعلنت الوزارة أنه بالبحث والتحقيق بخصوص الخصم من مكافأة بعض المعلمين، أفاد المسئولون بالإدارات والمديريات التعليمية بأنها تخص حالات معينة تبين من المراجعة المالية أن عليها مستحقات "ضرائب – تأمينات أو ما شابه ذلك" وأن خصم هذه المستحقات يتم بمعرفة مراقبي الحسابات والمالية في الإدارات والمديريات التعليمية وليس للوزارة أي دخل في ذلك.

وأوضحت الوزارة أنه من حق أي معلم أو إداري أو عامل تم خصم أي مبالغ من مكافأة الامتحانات الخاصة به، ورأى أن هذا الخصم غير مبرر أن يتقدم بشكوى رسمية للوزارة أو للنيابة الإدارية في حق من قاموا بالخصم منه.

وأكدت أنه لم يصدر من الوزير، ولا أي من قيادات الوزارة أي قرارات أو نشرات من شأنها الخصم من مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.
الجريدة الرسمية