رئيس التحرير
عصام كامل

التعليم: إعلان جداول الامتحانات بالمديريات التعليمية خلال الأسبوع الجاري

امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الأول
كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استعداد المديريات التعليمية لإعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 خلال الأسبوع الجاري.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن استعداد المديريات التعليمية في الإعداد الإداري لامتحانات منتصف العام بمختلف المدارس من خلال تجهيز كشوف المراقبين والعمل بالكنترول، وتجهيز كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا فور إعلان وزير التربية والتعليم التفاصيل كاملة خلال المؤتمر الصحفي مساء اليوم.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا خلال اجتماعها، مساء أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، وكذلك استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من أبريل 2021، ويسري ذلك على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية، على أن تستمر التدريبات الرياضية في الأندية، وعدم توقف نشاطات هذا القطاع بالأندية وكافة المؤسسات الرياضية الأخرى، وذلك حرصًا على أبنائنا من الناشئين وكإجراء احترازي للحفاظ على سلامتهم، ويأتي ذلك في إطار الطلب الذي تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم به في هذا الشأن لإرجاء المسابقات.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال الإجتماع موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا، مؤكدة أننا في مرحلة استقرار فيما يخص إمداد الأكسجين السائل، كما تم توفير مخزون إستراتيجي منه يبلغ مليون و160 ألف لتر.

وأشارت وزيرة الصحة إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد في هذا الشأن؛ حيث تم الاتفاق على تفعيل عقود الصيانة لشبكات الغاز في جميع المحافظات، كما أنه جار حاليا صيانة الشبكات بالمحافظات بعد التوزيع على الشركات المختصة، وفي الوقت نفسه تم الاتفاق على توفير 1700 فلوميتر لصالح وزارة الصحة والسكان؛ وذلك لإحلال الفلومترات القديمة بهدف تقليل فاقد الأكسجين.

الجريدة الرسمية