رئيس التحرير
عصام كامل

اختفاء الأسئلة ومشاكل بالسيستم.. أبرز شكاوى طلاب الثانوية العامة بالامتحانات | صور

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021
انطلقت منذ قليل فعاليات أول أيام البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة 2021 لشهر مايو خلال العام الدراسي 2020-2021، ويعتبر الهدف الرئيسي لهذا الامتحان هو تدريب الطلاب على شكل ونوعية الأسئلة.


وبعد مرور أكثر من ساعة من زمن الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، اشتكى بعض الطلاب من عدم القدرة على الدخول على سيستم الامتحانات وعدم ظهور الأسئلة.




فيما أكد عدد كبير من الطلاب إمكانية دخولهم على سيستم الامتحانات بكل سهولة ويسر دون وجود أي مشكلات.



ويؤدي قرابة 600 ألف طالب وطالبة الاختبار التجريبي الثاني بجميع محافظات الجمهورية والتي انطلقت في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويكون الاختبار التجريبي الثاني عبارة عن امتحانات مجمعة على التابلت، على مدار 3 أيام، داخل لجان مؤمنة بمدارس الثانوية العامة. 


الثانوية العامة 2021
وقالت وزارة التربية إن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية فيخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة "إنْ وجدت" أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة. 

امتحانات الثانوية العامة 
وأكدت أن الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، ويعد هذا امتحانًا تجريبيًا بلا درجات، وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.
الجريدة الرسمية