رئيس التحرير
عصام كامل

إصلاح ماسورة مياه مدخل أبو حجر بالجيزة |صور

اصلاح ماسورة مياه
اصلاح ماسورة مياه بحي جنوب الجيزة
قامت الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة، بالتنسيق مع إدارة المرافق بالحي وشركة المياه، بإصلاح كسر ماسورة مياه مدخل أبو حجر من شارع سعد زغلول، تحت إشراف تيسير عبدالفتاح رئيس حي جنوب الجيزة.


وعلى جانب آخر، كان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عقد اجتماعاً مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وإحدى الشركات المنفذة لمشروعات الصرف الصحي بالمحافظة؛ لمتابعة معدلات التنفيذ وسير العمل بمشروعات الصرف الصحي الجارية بمختلف مراكز المحافظة.

وبحث محافظ الجيزة آليات الإسراع فى معدلات الانتهاء من هذا الملف المهم في أسرع وقت لما له من أهمية لدى المواطن.

واستعرض خلال الاجتماع نسب التنفيذ لمحطات المياه والصرف الصحي ومعدلات الأداء والمستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ووجه بتذليل كل العقبات التى قد تواجه عرقلة تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها حتى لا تقف عجلة التنمية بالجيزة.

وتابع معدلات التنفيذ في محطات ناهيا والشيخ عتمان وأم إخنان بالحوامدية وأبو النمرس ودهشور بالبدرشين وطهما وميت القائد بالعياط سقارة وميت رهينة بالبدرشين، مشددا على الشركة المنفذة بضرورة إنهاء أعمالها الجارية بمنطقة سقارة وميت رهينة حتى لا تؤثر على أعمال الرصف الجارية لرفع كفاءة وتطوير طريق سقارة السياحي ليكن جاهزا لاستقبال وفود السائحين فور انتهاء أزمة جائحة كورونا.

وعلى جانب آخر، كان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تفقد حالة النظافة والإشغالات بمركز ومدينة العياط موجهاً بنقل مقلب القمامة المتواجد بمنطقة ابوهميلة بعيداً عن المنطقة السكنية موجهاً بإيقاف أعمال رصف شارع ابوهميلة المدرج ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالى لحين قيام شركة الكهرباء بنقل غرف الكهرباء وأعمدة الإنارة المتواجدة بالشارع والتي تعيق مسار التطوير إلى جانب الانتهاء من كافة وصلات المياه والصرف الصحي بالمنطقة.

وتفقد راشد طريق المساندة طهما والذي شهد حدوث انهيار جزئي بأحد القطاعات بمسار الطريق والذي تمر به العديد من المرافق، موجهاً شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الدفع بشركة متخصصة لإصلاح الانهيار الذي حدث بالطريق في أسرع وقت ممكن.

ويواصل مسئولو الأحياء بمحافظة الجيزة جهودهم في ضبط المخالفات في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني للعمل على حل مشاكل المواطنين للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وكثفت محافظة الجيزة الحملات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، حيث تم تحرير ٥٠ محضر وغرامات فورية بمنطقتي أرض اللواء والعجوزة، وذلك في إطار توجيهات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.





الجريدة الرسمية