رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إجراءات مشددة لحماية الطلاب.. خطة مواجهة كورونا خلال الامتحانات 2021

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
Advertisements
تصريحات متكررة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يؤكد من خلالها على عدم وجود نية للوزارة بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول فيما بعد 20 فبراير المقبل أو تأجيلها لمايو المقبل أو دمجها مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021، بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.


وفي آخر تصريح للدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال :"لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها فى مايو القادم تحت أي ظرف. أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول".

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يقوم بإعلان كافة التفاصيل والإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة رسميا يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن تطبق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات احترازية مشددة باللجان الامتحانية لحماية الطلاب والمعلمين من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي منها التشديد على أهمية ارتداء الطلاب للكمامات الطبية، وتطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد امتحان كل مادة، وتوفير المطهرات وأجهزة قياس درجة الحرارة الطلاب قبل دخول اللجان، ووجود طبيب بكل لجنة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يتم إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا بالمنزل، أما بالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية تجري باللجان وسط إجراءات احترازية مشددة.

أما بالنسبة لامتحانات الصف الثالث الثانوي يتم إجراءه إلكترونياً لأول مرة داخل اللجان ومن المقرر عقده في 19 يونيو المقبل، ومن المقرر أن تجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مقابلات لاختيار رؤساء اللجان الامتحانات والمراقبين بالمرحلة الثانوية الأسبوع المقبل.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، كشف في منشوره على الفيس بوك، عن أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل استكمال الدراسة بالترم الثاني والامتحانات يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل. 

وكانت الدراسة توقفت بعد زيادة أعداد الإصابات بكورونا، وتم منح الطلاب إجازة نصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل.
يذكر أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين في الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين في الحضور، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتاً إلى أن هذا التشديد يأتي في ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة في هذا الإطار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية