رئيس التحرير
عصام كامل

أوراسكوم توقع عقود تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات

شركة أوراسكوم للاستثمار
شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة
توقع شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة برئاسة وحضور المهندس نجيب ساويرس، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، اليوم الثلاثاء، عقد تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات.

اظهار ألبوم



وافتتحت مجموعة أوراسكوم بيراميدز التابعة لشركة أوراسكوم للاستثمار، مطعم "ناين بيراميدز لاونج" كأول مطعم سياحي بمنطقة البانوراما بهضبة الأهرامات خلال شهر أكتوبر الماضي، وتم تصميمه بدون أي بناء أو إنشاءات طبقا لاشتراطات المنطقة الأثرية، وهو عبارة عن بناء خشبي بسيط ووسادات تفترش الأرض كالطراز البدوي في موقع فريد يطل على كل أهرامات الجيزة. 

مشروع تطوير هضبة الهرم
ويتضمن مشروع تطوير هضبة الهرم إنشاء مناطق ترفيهية للزائرين ومنطقة خاصة لأصحاب الدواب والاحصنة علي أن يتم السماح لهم بالدخول بعد الحصول علي رخصة مزاولة مهنة، ويتم عمل مسارات خاصة للتنقل بين الآثار بخلاف المسارات المخصصة للزيارة. 

رفع كفاءة الخدمات السياحية
ويشمل مشروع رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، تشغيل حافلات كهربائية صديقة للبيئة لنقل الزائرين في مسار منطقة الزيارة والتنقل بين المناطق الأثرية.

تشغيل الحافلات الكهربائية
ويهدف مشروع تشغيل الحافلات الكهربائية إلي منع دخول العربات والأتوبيسات داخل المنطقة الأثرية، ويضم مسارها 6 محطات رئيسية تبدأ من محطة مركز الزوار مرورا بمحطة بانوراما واحد ثم محطة منقرع ومحطة خوفو ثم محطة خفرع لتنتهي عند محطة أبو الهول قبل العودة لمركز الزوار مرة أخرى.

وكان مركز الاستشارات الهندسية لكلية الهندسة بجامعة القاهرة اعتمد المواصفات الفنية والاختبارات الميدانية للحافلة الكهربائية التي بدأ التشغيل التجريبي لها في أكتوبر الماضي مع افتتاح أول مطعم سياحي بمنطقة البانوراما بهضبة الأهرامات.

دخول منطقة الأهرامات
يذكر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت هندسيا بنسبة 100% من مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة ورفع كفاءة الخدمات بتمويل من الحكومة، وتجري الآن الاستعدادات لبدء تشغيل المشروع على أن تكون زيارة المنطقة من مدخل الزوار الجديد من طريق الفيوم.
الجريدة الرسمية