رئيس التحرير
عصام كامل

أهمها غلق القهاوي وتعطيل الدراسة.. 5 شائعات رد عليها مجلس الوزراء

شائعات وحقائق
شائعات وحقائق
علي مدار الساعة يتابع مرصد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما ينشر في كافة المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، لاصطياد الشائعات والأخبار غير الصحيحة بهدف استيضاح الحقيقة عن طريق نفي عدد من الشائعات التي تستهدف احداث بلبلة في الشارع.


مجلس الوزراء رصد منشوراً منسوباً لمجلس الوزراء يزعم تعليق جميع الفعاليات التي من شأنها إقامة أي تجمعات "غلق المقاهي" وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات ومنح إجازات للموظفين وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكداً أن المنشور المتداول مزيف، وغير تابع نهائياً لمجلس الوزراء، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشدداً على أن كافة الفعاليات قائمة كما هي بشكل طبيعي، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وأن الدراسة مستمرة بالمدارس والجامعات وفق القواعد الحالية دون تغيير، وأن العمل في جهات الدولة المختلفة يسير وفق التعليمات والإجراءات المقررة سلفا.

وأشار مجلس الوزراء إلى قيام الجهات المعنية برصد ومتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حال رصد أي مخالفات.

كما أكدت وزارة التموين أنه لا صحة لتخفيض الدعم على البطاقات التموينية بدءاً من ديسمبر المقبل، مُشددةً على أن قيمة دعم الفرد المقيد في البطاقة التموينية كما هي 50 جنيهاً، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، إلى جانب صرف 150 رغيف خبز مدعم شهرياً للفرد بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

الجريدة الرسمية