رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي الدرب الأحمر يستغيثون بسبب عقار آيل للسقوط: «انقذونا» | فيديو

العقار الآيل للسقوط
العقار الآيل للسقوط في الدرب الأحمر
حالة من الرعب يعيشها أهالي منطقة الدرب الأحمر، بعد سقوط أجزاء من العقار رقم 33  بشارع الدال حسين المغربلين، وسط مطالبات من الأهالي بضرورة تدخل المسؤولين في محاولة إزالة العقار الآيل للسقوط قبل أن يعرض حياة المواطنين للخطر.





العيش في حالة من الرعب

قالت إحدى قاطنات العقار المجاور للعقار الآيل للسقوط بالدرب الأحمر، أنهم يعيشون حالة من الرعب منذ أكثر من 10 أيام، وذلك بعد سقوط أجزاء من العقار على الأرض، مؤكدة على أنها لا تستطيع الخروج من المنزل خوفًا من انهيار العقار في أي وقت مما يعرض حياتهم للخطر.


استغاثات للحي
وأضافت أن أهالي المنطقة يستغيثون بشكل يومي من الحي، ولكن لا يوجد أي تحرك منهم، موضحة أن الأرض انهارت من تحت المنزل مما يجعله عرضة للانهيار في أي وقت، موضحة أن صاحب المنزل تقدم بمحضر في قسم الشرطة والحي، حتى يتم إزالة المنزل قبل انهياره وتعريض حياة الأهالي للخطر.


ضرورة إزالة العقار

وطالب أهالي منطقة الدرب الأحمر بضرورة إزالة العقار الآيل للسقوط، للحفاظ على أرواحهم وعدم تأثر العقارات المجاورة في حالة انهياره عليهم، موضحين أن هناك أكثر من شخص تابعين للحي يقومون بتصوير العقار ولكنهم لم يقدموا أي نتائج في عملية إزالة العقار، مشيرين أن الحي لن يتحرك إلا في حالة وجود ضحايا عند إنهيار العقار عليهم.
 
 

 
ومن جانبه قالت سحر، إحدى سكان منطقة الدرب الأحمر، إن المجاري ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة تحت العقار الآيل للسقوط، مما أدى إلى ظهور تشققات عليه منذ أكثر من عامين، موضحة أن أهالي المنطقة ذهبوا إلى الحي لتقديم شكوى من حوالي عامين لإزالة العقار قبل أن يؤدي إلى السقوط على أي شخص يمر بجواره أو يؤثر على المنازل المجاورة له، مشيرة إلى أنه بالرغم من الشكاوى العديدة للحي إلا أنهم لم يتحركوا حتى هذا الوقت.


وأضافت: "كل ما نكلم الحي على طول بيتهربوا مننا ومفيش حد راضي ينقذنا من العقار اللي هاينهار في أي وقت على راسنا، واحنا بناشد المسؤلين بضرورة إزالة العقار لإننا في خطر ومش عارفين نعمل ايه ومحجوزين في بيوتنا ومش قادرين نخرج خالص".
الجريدة الرسمية