رئيس التحرير
عصام كامل

أستاذ فيروسات بالقومي للبحوث: كورونا تم إطلاقه بفعل فاعل

فيروس كورونا
فيروس كورونا
فجر الدكتور محمد أحمد علي أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، مفاجأة من العيار الثقيل حول تخليق فيروس كورونا المستجد.

وأكد خلال لقائه ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أن تصنيع فيروس كورونا أمر سهل وقولًا واحدًا من المستحيل أن يخرج الفيروس من معهد ووهان الصيني دون تعمد. 


وأضاف أنه على الأرجح  تم العثور على فيروس كورونا في الخفافيش وتم دراسته بشكل علمي وبعد ذلك انطلق بفعل فاعل من أجل مصالح معينة.

وتابع: "فيروس كورونا سهل تخليقه ويمكن أن يكون طبيعي"، لافتًا إلي أنه بمجرد معرفة التركيب الجيني لفيروس كورونا ليس صعبًا انتاج لقاح مضاد له.

وأشار إلي أن دواء "الهيدروكسي كلوركين" من افضل الأدوية الذي يعطي تأثيرًا فاعلًا في الشفاء من فيروس كورونا بنسبة تصل الي 90% وهذا ما تم إثباته في المعهد القومي للبحوث.

وأضاف: أن الكركم والإسبردين والكورستين من أفضل المواد التي لها تأثير على فيروس كورونا في حالة الإصابة وجميعهم يمكن العمل بهم في العلاج من كورونا، مؤكدًا أنه لا يوجد أي ضرر أو آثار جانبية من اللقاح الصيني وهو آمن بنسبة 100% وأنه شخصيًا علي استعداد للحصول عليه والتطعيم به.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شن هجوما عنيفا على الصين عبر موقع "تويتر"، ملمحا إلى تعمد الصين نشر فيروس كورونا لأسباب تجارية.

وطلبت الحكومة الصينية من المسؤولين تطعيم 50 مليون شخص من الفئات ذات الأولوية القصوى بحلول 15 يناير.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" المحلية، أن التطعيم الجماعي للفئات ذات الأولوية العالية يهدف إلى الحد من مخاطر انتشار المرض خلال الإجازة السنوية التي تستغرق أسبوعا.

وقال التقرير، إن بكين تخطط لتوزيع 100 مليون جرعة من اللقاحات التي تنتجها شركتا "سينوفارم" و"سينوفاك بيوتك" الصينيتان.

ومن المقرر تطعيم 50 مليون شخص بحلول 15 يناير ثم تطعيم 50 مليون شخص آخرين بحلول 5 فبراير 2021. 

وتضم الفئات ذات الأولوية العالية العاملين الصحيين وضباط الشرطة ورجال الإطفاء وموظفي الجمارك والشحن وعمال النقل والخدمات اللوجستية.

وقال مسؤولون، إن مقاطعة سيتشوان الصينية يمكن أن تبدأ في تطعيم كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة في بداية الشهر المقبل، بعد حصول المجموعات ذات الأولوية على التطعيم.
الجريدة الرسمية