رئيس التحرير
عصام كامل

أبرز أحداث جامعة حلوان في أسبوع «تقرير»

صورة ارشيفية - جامعة
صورة ارشيفية - جامعة حلوان

شهدت جامعة حلوان، العديد من الأحداث المهمة، خلال الأسبوع المنصرم، مع انتهاء العام الدراسي 2015 – 2016، حيث انتهت الجامعة من امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى جميع الكليات داخل الحرم الجامعي وخارجه.


وأكد نائب رئيس الجامعة، لشئون التعليم والطلاب الدكتور جمال شكري، حرصهم على الانتهاء سريعًا من تصحيح أوراق إجابات الطلاب وإعلان النتائج، بجانب العديد من الأحداث المهمة أبرزها:

إطلاق جامعة حلوان بوابة إلكترونية جديدة لإدارة العلاقات العامة، وتختص بمتابعة أخبار الجامعة على مدى الأسبوع الدراسي، فيما تناولته عنها الصحف والمواقع.

وخصصت بوابة الجامعة التي تشرف عليها الإدارة العامة للعلاقات العامة بجامعة حلوان تبويبات رئيسية لكل من المواقع التي ترصد أخبار الجامعة وكان على رأسها تبويب خاص باليوم السابع والأهرام والمصري اليوم وروزاليوسف، بالإضافة إلى عدد من المواقع المصرية الأخرى.

فيما خصصت بوابة إدارة العلاقات العامة، عددا من التبويبات الرئيسية لرصد البروتوكولات التي تعقدها الجامعة والزيارات الرسمية وكافة مناسبات الجامعة على مدى العام الدراسي، مع تخصيص تبويب خاص بأبرز أقوال الصحف وعرض للرسائل الجامعية والسفريات، فيما خصصت تبويب مساعد للطلاب تحت اسم مرشد الجامعة، يوضح المكاتب الرئيسية بالجامعة وإداراتها والإدارة العامة لرعاية الشباب وإدارة شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا.

فيما أعلن الدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، استعدادها لاستقبال خريجي الثانوية العامة لبدء مرحلة التنسيق وتسجيل الرغبات للطلاب.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه يتم تجهيز المعمل المركزي داخل الحرم الجامعي لتسجيل رغبات الطلاب خلال فتح مراحل التنسيق.

وأشار "شكري" إلى تجهيز عدد من المعامل خارج الحرم الجامعي، في كليات الهندسة بحلوان، والهندسة بالمطرية، ومعمل كلية التربية الرياضية بالهرم ومعمل كلية الفنون الجميلة بالزمالك.

فيما أثار خبر تجاير أستاد ملعب كرة القدم بكلية التربية الرياضية بنين في الهرم، غضب الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

من جانبه، قال الدكتور علي عبدالمجيد، عميد كلية التربية الرياضية بنين بجامعة حلوان، إن ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بخصوص تأجير ملعب كرة القدم لمدرس بفيصل، لمراجعة ليلة الامتحان في مادة الفلسفة لطلاب الثانوية العامة غير صحيح.

وتابع عميد الكلية، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن هذه المراجعة ليست لمدرس محدد ولكن ما تم كان عبارة عن مجموعة من السناتر في منطقة فيصل المعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم، ومن بين من قام بعمل مراجعة للطلاب، سيد العراقي، وجاء ذلك بإشراف من رجال الشرطة والأهالي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

فيما أوضح علي عبدالمجيد، أن ذلك تم بالاتفاق مع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية على تنظيم مراجعة نهائية للطلاب لمدة ساعتين وبحضور أولياء الأمور وبموافقة الشرطة، موضحا أن ذلك لا يخالف اللوائح والقوانين، طالما أنه يفيد المجتمع والمنطقة المحيطة للكلية.

وأشار عميد كلية التربية الرياضية بنين بفيصل، إلى تأجير المدرج بمبلغ وقدره 6 آلاف جنيه مقابل ساعتين فقط، موضحًا أن قيمة المراجعة للطلاب كانت 15 جنيهًا لأبناء السنتر، و30 جنيهًا لغير المشترك به، لافتا إلى أن من يحدد تلك القيمة هو السنتر.

فيما نظمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، ملتقى التوظيف الثاني لتشغيل خريجي الكلية، أمس الخميس، تحت رعاية الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، والدكتور ماجد نجم، نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، والدكتور جورج نوبار، القائم بعمل عميد الكلية، والدكتورة ميسون قطب، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمشاركة 25 شركة و11 شركة راعية.

فيما اعتمد الدكتور عمرو سالمان، عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان، نتيجة الفرقة الرابعة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2015 - 2016، لطلاب الانتظام والانتساب لجميع الأقسام بالفرقة الرابعة.

وعلى صعيد آخر نظمت جامعة حلوان، الأربعاء الماضي، حفل إفطار لجميع أعضاء هيئة التدريس والعمداء، ونواب الجامعة بنادي دار القوات الجوية، بحضور وزير التعليم العالى الأسبق الدكتور محمد النشار، ورئيس الجامعة السابق، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر صقر، رئيس الجامعة الحالي.

وهنأ الدكتور ياسر صقر، خلال حفل الإفطار جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، مؤكدا أنه يفخر بالانتماء إلى جامعة حلوان، ولهذه الأسرة الكبيرة.

الجريدة الرسمية