Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

7 سيارات إطفاء تسيطر على حريق هائل في مصنع بالشرقية | صور

حوادث 199548176_1662977963872652_22599042062209899_n
السيطرة على حريق هائل في مصنع بالشرقية

سامح المغازى

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية مساء اليوم الجمعة من السيطرة على حريق بمصنع بلاستيك وكيماويات المنطقة الشرقية بلبيس الكيلو 5 طريق بلبيس - العاشر وذلك بعد الدفع بـ7 سيارات إطفاء بينها 3 خزانات مياه فيما أصيب شخصان بحالات اختناق.


حريق مصنع بلاستيك
كان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى اخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمصنع بمصنع بلاستيك وكيماويات المنطقة الشرقية بلبيس الكيلو 5 طريق "بلبيس - العاشر".


ودفعت قوات الحماية المدنية بالشرقية، بـ7 سيارات إطفاء، بينها 3 خزانات، تمكنت من السيطرة على النيران وإخماد الحريق، والذي أسفر عن إصابة شخصين بحالات اختناق، وجرى إسعافهما، في مكان الحادث فيما جرى انتداب معمل الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد أسباب اندلاعه.

النيران تلتهم كافية شهير
وشب حريق هائل داخل كافيه شهير بمركز فاقوس محافظة الشرقية، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع ضحايا.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية تلقت إخطارًا من غرفة عمليات نجدة الشرقية يفيد بنشوب حريق داخل كافيه شهير بشارع الدروس بدائرة فاقوس.


وانتقل رجال الحماية المدنية وضباط وحدة مباحث فاقوس إلى مكان البلاغ وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطرالامتداد لباقي المجاورات وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع ثمة إصابات بشرية بحسب مصدر طبي.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها والتوصل لأسباب الحريق وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.


وأمرت نيابة فاقوس العامة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

منزل الجن بالطاهرة
وتجدد اشتعال النيران في منزل بقرية "الطاهرة" التابعة لمركز الزقازيق في الشرقية في وقت سابق للمرة الحادية عشرة، وأرجع الأهالي سبب اندلاع الحريق إلى "الجن" - على حد اعتقادهم.   

معالج روحاني 
واستعان أصحاب المنزل بالقرية بالمعالج الروحاني أحمد جبر الساعات الماضية والذي زعم أن سبب الحريق يرجع إلى زوجة أحد الأشقاء (ملبوسة بالجن).


وقال المعالج الروحاني: "تم إخراج الجن من جسد السيدة ورش مياه حمراء اللون داخل محيط المنزل والغرف، لافتا إلى أنه يجب علي قاطني المنزل دهان كل ما هو باللون الأسود خلال الساعات الماضية باللون الأبيض حتى يتم السيطرة تماما على الوضع". 

نيران مجهولة تحرق منزلا
وكان مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية اللواء إبراهيم عبد الغفار تلقى إخطارا يفيد بنشوب حرائق بشكل متكرر منذ أسبوع، وصلت إلى 10 حرائق في منزل مكون من 4 طوابق بقرية الطاهرة التابعة لمركز الزقازيق دون معرفة السبب. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements