رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر أمني: سيولة مرورية بشوارع الجيزة


شهدت معظم المحاور والشوارع الرئيسية بمحافظة الجيزة صباح اليوم الأحد، سيولة مرورية، وذلك نظرًا لانتشار الخدمات المرورية بكثافة عالية، وننشر المحاور والشوارع والمناطق التي تشهد كثافات مرورية حتى يتمكن قائدو السيارات من تفاديها.


وأفاد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أن قائدي المركبات المتجهين إلى مناطق الدقي والمهندسين، فيفضل لهم اتخاذ كوبري الجلاء، أفضل من كوبري أكتوبر، حيث السيولة المرورية العالية.

وأضاف المصدر أن حالة السيولة المروية ترتفع أمام القادم من كوبري 15 مايو وفي طريقه إلى مناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد، أما القادم من تلك المناطق وفي طريقة إلى كوبري 15 مايو فتظهر أمامه بعض الكثافات المتوسطة نتيجة وجود الشبورة المائية وسير السيارات بطريقة التفويج.

أما المتجه من كوبري الجامعة أو كوبري عباس وفي طريقة إلى مناطق الهرم وفيصل، فالسيولة المرورية أمامه عالية، فيما تظهر كثافات متوسطة للمتجه من أعلى محور صفط اللبن وفي طريقة إلى منطقتي الجامعة والدقي. 

وترتفع الكثافات للمتجه من محور أحمد عرابي وفي طريقة إلى منطقتي المهندسين والعجوزة خصوصًا عند منطقة أعمال المترو، أما محور 26 يوليو فتظهر بعض الكثافات المتوسطة عليه نتيجة ظهور الشبورة المائية في بعض أجزائه.

وأشار المصدر إلى أن القادم من مناطق شرق القاهرة وفي طريقه إلى شارع البحر الأعظم والنيل السياحي عبر محور المريوطية، فهناك سيولة تامة أمامه، أما بداية الكثافات المتوسطة فتظهر في بداية شارع النيل وشارع السودان خصوصًا أمام محطة مترو الجامعة.

أما شارع جامعة الدول العربية فهناك سيولة مرورية تامة في كلا الاتجاهين، وفي شارع الدقي تظهر كثافات متوسطة عند مطلع كوبري الدقي، كذلك توجد تلك الكثافات في شارعي الهرم وفيصل.
الجريدة الرسمية