رئيس التحرير
عصام كامل

قبول استئناف النيابة بقضية حيازة طبيبة لأدوية مخدرة بشبرا الخيمة

ارشيفية
ارشيفية
قررت غرفة المشورة بمحكمة شبرا الخيمة قبول استئناف نيابة قسم ثان شبرا الخيمة علي قرر قاضي المعارضات بإخلاء سبيل طبيبة نساء وتوليد في واقعة ضبط عقاقير وأدوية مخدرة بدون فواتير أو أورق رسمية داخل المركز الطبي الخاص بها في شبرا مع استمرار حبسها علي ذمة القضية.


وأكدت المتهمة أنها طبيبة شهيرة وتستخدم هذه الأدوية في علاج المرضي بالمركز وحسب الحالات الطبية وأن المخالفة التي ارتكبتها لاتتعدى انها احتفظت بهذه العقاقير دون الفواتير اللازمة لذلك.

 
وأضافت في التحقيقات أن المركز الخاص بها شهير ويقدم الخدمة الطبية للعشرات يوميا ولها زبائنها وأنها لم ترتكب جريمة تداول أو تجارة الأدوية والعقاقير المخدرة .

وأشارت إلى أن الأدوية للعمل في المركز الطبي الخاص بها للولادة وليست للتجارة وتستخدم كمسكنات في بعض الحالات وبعد العمليات والجراحية من خلال البروتوكول العلاجي لكل حالة من الحالات التي تستدعي تناول مثل هذه العقاقير دون ضرر او تجارة وحسب الإحتياج الحقيقي للحالة وليس عشوائيا مؤكدة انها تمارس عملها بنزاهه ولم ترد ضدها أي شكاوي وكل المخالفة لديها هي شراء العقاقير دون تسجيل وفواتير فقط نافيه تهمة الغتجار في المواد المخدرة .


كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد ألقت القبض على طبيبه تدير مركز طبي بشبرا الخيمة للولادة بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بالمركز الطبي الخاص بها وبعرضها علي النيابة أمر زياد الباسل، مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة بحبسها  4 أيام على ذمة التحقيقات .


وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وإرسال العقاقير المضبوطة للمعمل الجنائي لفحصها وبيان إحتواءها علي مواد مخدرة من عدمه وعندها عرضها لتجديد الحبس أمر قاضي المعارضات  بإخلاء سبيلها فقررت النيابة الإستئناف علي القرار وإستمرار حبسها .


تلقي اللواء فخر الدين العربي إخطارا من العميد أحمد سالم مأمور قسم ثان شبرا الخيمة يفيد باشتراك ضباط مباحث القسم مع مديرية الصحة بعد استئذان النيابة العامة في ضبط طبيبة نساء وتوليد داخل مركز طبي للولادة بشبرا تديره وضبط كميات مختلفة من المواد المخدرة منها أقراص  يرولين وهالو ثان وزجاجات كحولية محظور تداولها بالمراكز الطبيه سوى بفواتير رسمية
الجريدة الرسمية