رئيس التحرير
عصام كامل

زورا عضوية سيدة مقابل 100 ألف جنيه.. ضبط موظفين بأحد الأندية الشهيرة

موظفا ناد شهير بالقاهرة
موظفا ناد شهير بالقاهرة
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على موظفين بأحد الأندية الشهيرة في القاهرة، لتزوير عضوية سيدة  مقابل 100 ألف جنيه، بحيلة ذكية.


البداية كانت بتلقي مباحث الأموال العامة بلاغا من إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة القاهرة بأنها في غضون عام 2018 تقدمت بطلب للحصول على عضوية أحد الأندية الرياضية بالقاهرة " كعضو مستقل"، وحصلت عليها بالفعل بعد أن قامت بسداد مبلغ مائة ألف جنيه "كرسوم اشتراك"، وحال رغبتها فى إضافة والديها على عضويتها كمرافقين لها. 

إكتشفت أن عضويتها بالنادي منبثقة من عضوية أحد أعضاء النادي القدامى، وليست عضوة مستقلة جديدة، وليس لها الحق في إدخال والديها وعليه قام مجلس إدارة النادى بشطب عضويتها لكونها تمت بموجب مستندات مزورة، واتهمت مسئولي قطاع الاشتراكات والعضوية بالنادي بالاستيلاء على أموالها.

نادي رياضي شهير


وتم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده أن وراء تلك الواقعة "إثنين من موظفى النادى المشار إليه" حيث قام المتهمين بالاتفاق فيما بينهما على الاستيلاء على أموال الشاكية، مستغلين طبيعة عملهما بقطاع الاشتراكات والعضوية بالنادي.

واستغلال تشابه الأسماء فيما بين بعض أعضاء النادى  القدامى والمواطنين الراغبين فى الحصول على عضوية جديدة بالنادى، وقاما بإضافة بيانات المواطنين الجدد على استمارات العضوية الخاصة بالأعضاء القدامى لإثبات أنهم أنجالهم –خلافاً للحقيقة– ولهم الحق فى الحصول على عضوية النادى كعضو تابع.

حيلة ذكية لتزوير 


وأضافت التحريات أن المتهمين  قاما باتباع طرق إحتيالية عن طريق إضافة بيانات الشاكية على عضوية عضو عامل قديم بالنادى "كابنة له" مستغلين تشابه اسم والدها الثلاثي مع ذلك العضو. 

وقاما بإصدار العضوية للشاكية كعضوية أبناء منفصلة وليس عضوية عاملة، وقاما بالإستيلاء منها على مبلغ مائة ألف جنيه كرسوم عضوية جديدة وأودعا مبلغ 7 آلاف جنيه لخزينة النادي كرسوم إنفصال عضوية بدلاً من المائة ألف جنيه المسلمة لهما من الشاكية، ومن خلال ذلك تمكنا من الاستيلاء على المبلغ المالي.


قطاع الأمن العام 


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبط المتهمين  حال تواجدهما بالنادى.

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات بقصد الاحتيال على المواطنين.
الجريدة الرسمية