رئيس التحرير
عصام كامل

حبس مسجل خطر هارب من حكم بالأشغال الشاقة المؤبدة بحلوان

حبس مسجل خطر
حبس مسجل خطر
أمرت نيابات جنوب القاهرة الكلية بحبس مسجل خطر، هارب من حكم جنائي ومحكوم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، تمهيدا لترحيله لقضاء فترة العقوبة سالفة الذكر.


وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها للوقوف على نشاط المتهم.

وردت معلومات للنقيب أحمد الدالي، معاون مباحث قسم شرطة حلوان، مفادها هروب المدعو "سيد عبد الرحيم كامل"، 24 سنة، سائق، ومقيم شارع الصعايدة، عرب راشد حلوان، من تنفيذ حكم بالأشغال الشاقة المؤبدة في القضية رقم 15674 لسنة 2020 جنايات مخدرات.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهم.

وبالكشف الجنائي عليه تبين أنه مسجل خطر تحت رقم 18986 فئة ج حلوان سرقات عامة، وسابق ضبطه واتهامه في 6 قضايا آخرها القضية رقم 6119 لسنة 2020 سرقة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.. وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم تمهيدا لترحيله لقضاء فترة العقوبة سالفة الذكر.

وفي سياق منفصل، تباشر نيابة حلوان الجزئية التحقيقات في محاولة أب إلقاء طفلين من أعلى سطح عقار بالطابق الخامس بمنطقة المساكن الاقتصادية بدائرة القسم.

وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها للوقوف على نشاط المتهم، كما بانتداب طبيب نفسي لتوقيع الكشف الطبي على المتهم.
ورد بلاغ للعقيد محمود حجازي، مفتش مباحث قسم شرطة حلوان، مفادها قيام عامل يدعى "رمضان أ."، 49 سنة، وشهرته رمضان الجزار، ومقيم ببلوك 19 المساكن الاقتصادية، سبق ضبطه واتهامه في عدد من القضايا الجنائية، آخرها مشاجرة، باصطحاب اثنين من أطفاله لأعلى العقار محل سكنه وحاول إلقاءهما وهدد بالقفز والانتحار هو الآخر.

على الفور، انتقلت قوة أمنية بقيادة النقيبان أحمد الدالي، وأحمد فتحي، معاوني مباحث القسم، وبالفحص تبين اعتلاء المتهم سور سطح العقار محل سكنه، وحاملا اثنين من أبنائه مهددا الجيران والقوة الأمنية بإلقائهما في حالة الاقتراب منه.

وتمكنت القوة الأمنية من السيطرة على المتهم وضبطه بعد محاولات استغرقت أكثر من 30 دقيقة، وتم إنقاذ الطفلين.

وتجري مباحث القسم تحقيقات مع المتهم للوقوف على ملابسات الحادث وأسبابه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.. وتباشر النيابة التحقيقات.
الجريدة الرسمية