رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل اتهام سيدة وزوجها لوالدها بالسرقة للاستيلاء على ممتلكاته

صورة ارشيفية - قسم
صورة ارشيفية - قسم شرطة حلوان

عقارب الساعة تدق السادسة صباحا وإذا بجرس الباب يدق، ويفاجأ رجل مسن بضابط القسم، ويتم اقتياده إلى ديوان قسم حلوان، ليفاجأ بقيام نجلته بتحرير محضر له بكسر باب شقتها وسرقتها، وإذا بالمسن ينهار على الأرض في حالة إغماء محاولين إفاقته، وبعد تهدئته حاول الضباط فهم حقيقة الأمر وفتح التحقيق معه.


أفاد" سويلم. ع. س" 74 سنة، بأنه موظف بالمعاش، توفيت زوجته وتركت له 4 بنات، ويمتلك عقارا سكنيا بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان، ويقطن معه 3 بنات بالعقار، وأخرى تعمل مع زوجها بالسعودية.

وأضاف المتهم في التحقيقات أنه تلقى اتصالا هاتفيا من نجلته المقيمة بالسعودية، تطلب منه مبلغ 10 آلاف جنيه لأن زوجها بدون عمل ولا توجد أموال تكفى احتياجاتهم، موضحًا أنه قام على الفور بتحويل المبلغ على حساب زوجها بالسعودية.

وأوضح في التحقيقات: "نجلتي وزوجها عادوا من السفر يوم 20 رمضان، وطلبت منهما تسديد المبلغ فرفض زوج ابنتي، وقال لي إني مدين له بـ4000 آلاف جنيه نظير تكاليف عمرة، والمبلغ المتبقي يأخذه من زوج ابنته الثانية".

وتابع المسن أثناء التحقيق، أن زوج ابنته أجبره على تملكيه شقة بالعقار الخاص به وكتابتها باسمه.

وكان محمد سالمان وكيل نيابة حلوان، وبرئاسة المستشار إسلام سرور، أمر بحبس مسن وصديقه 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما بسرقة شقة نجلته.

ترجع الواقعة عندما تلقى المقدم شريف فيصل رئيس مباحث قسم شرطة حلوان إخطارا من عامل وزوجته يفيد بقيام حماه "74 سنة" موظف بالمعاش بقيامه بكسر باب الشقة وسرقة مبالغ مالية، ومصوغات ذهبية كانوا عائدين بها من دولة السعودية، وعلى الفور انتقل فريق من البحث الجنائي، وتم القبض على العامل وصديقه.

وأفاد المبلِّغ وزوجته بأن حماه قام بالسرقة، وأودع المسروقات عند صديقه.

وبمواجهة المتهمين أنكرا الواقعة، وأقر بأن نجلته وزوجها حررا المحضر على عنوان العقار الكائن به، وأنها تقطن بشقة سكنية بعقار آخر، وهذا من أجل إجباره على كتابة شقه تمليك له هو وزوجته.
الجريدة الرسمية