رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليق قانوني على واقعة قتل شخص لاغتصابه ابنة زوجته وحملها منه سفاحا

ارشيفيه
ارشيفيه
Advertisements


علق الخبير القانوني أيمن محفوظ على واقعة مقتل عامل على يد شاب و٣ آخرين بعد ان قام الضحية باغتصاب شقيقة الشاب، وحملت منه سفاحا.

وقال محفوظ: تطفو على السطح من جديد كارثة زنا المحارم والقتل من أجل الشرف واتحادهما ينبئ عن فساد أخلاقي في بعض الأسر التي لم تلق حظًا من التعليم، وابتعدت بارادتها عن منهاج الدين، ولعلها قد تكون صدمة ان تحمل سفاحا شقيقة القاتل من زوج امها ولا تكون في نفسية الأخ ثورة غضب رهيبة من العار المزدوج الذي احاط بتلك الأسرة.


واضاف الخبير القانوني، أن الالتجاء إلى العنف وابدال سلطة العدالة بقصاص نحكم به وننفذه بايدينا لهو تصرف في منتهي الغباء لان مجرد الابلاغ عند السلطات كان سيكون مصير زوج الام هو الإعدام طبقا لنص المادة 267 عقوبات، ولكن تسرع القتلة في ثورة غضب وقاموا بتعذيب زوج الام ثم إلقائه من الدور الخامس ليسقط صريعا، هذا لا يمكن وصفه قانونا الا انه قتل عمد مع سبق اصرار وترصد وعقوبته بالطبع الإعدام للمتهمين، ولكن قد تراعي المحكمة ظروف الدعوى وملابساتها لتنزل بالعقوبة درجة.. وهذا بالطبع هو أمر تقديري للمحكمة.

واوضح الخبير القانوني أننا نأتي على الفتاة التي حملت سفاحا ان كانت مجبرة على ذلك فهي مجني عليها تستحق الرحمة، اما اذا كانت اقامت علاقة مع زوج امها بارادتها واختيارها فلا اجد نصا قانونيا يجرم تلك السقطة الإجرامية..  
وعن الحمل فلا يمكن ان تأمر أي جهة قانونية أو شرعية بالإجهاض فسيستمر الحمل والمولود سوف يكون من حقه الحصول على شهادة ميلاد تحمل اسما رباعيا يختاره المسئول ويدون اسم الأم، لأنه كما نصت القوانين وأحكام القضاء الإداري فإن من حق طفل السفاح شهادة ميلاد، ولابد من تغليب مصلحة الطفل لأنه لم يكن شريكا في جريمة زنا محارم أو سفاح ارتكبها أحد والديه أو كلاهما معا، فكان يجب ان يحاط هذا الكفل برعاية قانونية ومجتمعية بغض النظر عن انه ولد سفاح.


كان قسم شرطة البساتين قد تلقى بلاغا مفاده وجود جثة شخص بأحد شوارع منطقة فايدة كامل بعد سقوطه من أعلى عقار.

وعلى الفور، انتقلت اجهزة الامن لمكان الحادث وعثر على جثة عامل مصاب بكسور وكدمات بمختلف انحاء الجسم وعلى جثته آثار تعذيب.. وبإجراء التحريات دلت على قيام شاب بمساعدة أقربائه بإلقائه من الطابق الخامس.

 

التفاصيل الكاملة لواقعة مقتل عامل على يد شاب بمساعدة آخرين في البساتين


وقال شهود عيان لرجال المباحث: إن المجنى عليه متزوج من والدة الشاب المتهم منذ سنوات، وقام بالتعدى على ابنة زوجته وشقيقة المتهم جنسيا وحملت منة سفاحا، فقام شقيقها بمساعدة أقربائه بإلقائه من الطابق الخامس.

 

تم ضبط المتهمين.. وجارٍ اتخاذ الاإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية