رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على موقف سما المصري بكافة القضايا المحبوسة على ذمتها

سما المصري
سما المصري
أوضح الخبير القانوني أيمن محفوظ موقف الفنانة والراقصة الاستعراضية سما المصري في كافة القضايا المحبوسة على ذمتها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر التحريض على الفسق والفجور، وسب وقذف شخصيات عامة.


وقال "محفوظ" إن الاتهامات التي طالت سما المصري عديدة ومنها إنشاء حساب على مواقع التواصل الااجتماعي بقصد تسهيل جريمة وربط محتواه بأعمال منافية للآداب وهدم القيم الأسرية وتصل العقوبات إلى خمس سنوات في كل قضية وتقدير العقوبة هي سلطة مطلقة للمحكمة الموضوع طالما كان في حدي العقوبة الأدنى والأقصى وتصل الغرامات إلى ٣٠٠ ألف جنيه.

وأضاف "محفوظ" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" ، ان توقيع قيمة الغرامات من سلطة المحكمة، ولكن هناك عقوبة أخرى وهي عقوبة الخضوع للمراقبة الشرطية طبقا للقانون مكافحة الآداب والذي تم بموجبه الحكم على سما المصري بتنفيذ تلك المراقبة والقانون وضع حد أقصى للحكم بالمراقبة الشرطية لمدة مساوية للحكم وبحد أقصى خمس سنوات.

وتابع أن الأحكام الصادرة ضد سما المصري جائزة الطعن فيها بطريق النقض وهو طعن لايوقف تنفيذ العقوبة ويكون محاكمة للحكم فإن صدر الحكم مطابقا للقانون فان النقض سيرفض وإن كان هناك إخلال للحكم بقاعدة قانونية أو إخلال بحق رتبة القانون فإن النقض يقبل وتعاد المحاكمة من جديد بدائرة استئناف أخرى ويكون طريقا للبراءة أو الإدانة.

وكانت قضت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، بتخفيف الحكم الصادر ضد سما المصري من سنتين حبس إلى عام واحد وتغريمها 100 جنيه، والمراقبة سنة لإدانتها بالتحريض على الفسق، من خلال صناعة 5 فيديوهات مخلة.

وكانت المحكمة الإقتصادية، قضت الشهر الماضي، بمعاقبة المتهمة، بالحبس لمدة سنتين لإدانتها بصناعة 5 فيديوهات مخلة بالآداب العامة، وذلك في القضية التي أقامها المحامي أشرف فرحات.

كما شمل الحكم تغريم المتهمة 300 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين.

ونسبت النيابة العامة للمتهمة، ارتكاب جرائم التحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع، في البلاغ المقدم ضدها من المحامي أشرف فرحات، وتضم أحراز القضية 5 فيديوهات مخلة بالآداب العامة، ظهرت خلالها المتهمة تؤدي حركات راقصة، وترتدي ملابس تبرز مفاتنها.
الجريدة الرسمية