Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحرير 44 محضرا متنوعا في الأقصر

حوادث 102c737f-24cf-4ab7-8b1d-f41eac37e221
أرشيفية

هبة محمد عبد الحميد

شنت إدارة التموين بمركز ومدينة الزينية شمال الاقصر بشن عدد من الحملات التفتيشية على مدار شهر مارس,


نتائج الحملة


وأسفرت عن  تحرير ٤٤ محضرا تضمنت عدد ٢٠ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفاتـ محضر  إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر لمخبز مغلق بدون عذر، ومحضر  توقف عن الإنتاج بدون عذر، و١٤محضر عدم نظافة المخبز وأدوات العجين، و٣ محاضر عدم الإعلان عن مواعيد تشغيل، و٣ محاضر عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.


أما بالنسبة للمحلات العامة تم ضبط ٥٧٠٠ قطعة عصير لوليتا منتهة الصلاحية وتم أعدامها طبقا للقانون .


توجيهات محافظ الأقصر


وجاء ذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور على المخابز والمحلات التموينية تحت قيادة العقيد احمد الهوارى رئيس مركز مدينة الزينية والدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالمحافظة واشراف يوسف جلال نائب رئيس المركز بالتنسيق مع عبدالرزاق عمر مدير ادارة التموين بالمركز.


معرض أهلا رمضان


وفي سياق منفصل افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر برفقة نائبه محمد عبد القادر والدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالمحافظة معرض (أهلا رمضان)، والذي يعد أكبر معرض لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة حيث يقام على مساحة 600 متر بساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر بمدينة الأقصر بالتعاون مع فرع الغرفة التجارية بالأقصر.


تفقد محافظ الأقصر


وعقب الافتتاح تفقد المحافظ المعرض لمتابعة جودة السلع ونسب التخفيضات المقررة على الأسعار والتأكد من التزام العارضين والمواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


كما دشن المحافظ قوافل السيارات المحملة بجميع السلع الغذائية والمجمدات لتنطلق في ربوع المحافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة استعداداً لدخول شهر رمضان.


تموين الأقصر


 وقال وكيل وزارة التموين بالأقصر ان المعرض مدته خمسة ايام حيث ينتهي يوم 12 ابريل 2021 م ويشارك فيه أكثر من  15 عارضا وشركة كبرى ويقدم تخفيضات تصل من 20 الى 30 % واكثر على السلع والمنتجات وذلك بجانب عدد 4 معارض أخرى تم تنظيمها بمدن الطود والقرنة والبياضية وبقرية الكيمان بإسنا.


وهي معارض مستمرة طوال شهر رمضان وبالاضافة الي  قوافل السيارات التي تم اطلاقها لتصل الي المناطق التي لم يقام فيها  معارض فضلا عن توفير السلع المخفضة في عدد نحو 56 ماركت موزعين علي انحاء المحافظة.


وكذلك السلاسل التجارية الكبري وفروع جمعيتي والشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة وذلك لضمان وصول السلع الي كل منطقة في الأقصر لتوفير السلع باسعار مناسبة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.


الإجراءات الوقائية


ولفت إلى انه يتم اتباع كافة الوسائل والإجراءات الاحترازية حيث تم مراعاة بعد المسافات بين " الباكيات " والعارضين مع توفير المواد المطهرة والتنبيه علي العارضين والمواطنين بضرورة ارتداء " الماسك " الطبي وتنظيم عملية الدخول والخروج لمنع الازدحام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements