Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تاجيل أولى جلسات محاكمة ريناد عماد فى الاعتداء على قيم المجتمع لـ8 مارس

حوادث تنزيل
ريناد عماد

أحمد سلامة

قررت المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، تأجيل أولى جلسات محاكمة فتاة التيك توك ريناد عماد، المتهمة بالاعتداء على قيم المجتمع، وصناعة وبث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة إلى جلسة 8 مارس.



تحديد محاكمتها

وكانت  المحكمة الاقتصادية، حددت جلسة اليوم ، لنظر أولى جلسات محاكمة فتاة التيك توك ريناد عماد، لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع، وصناعة وبث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة.

ووجهت لها النيابة تهمة الإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "التيك توك" وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء وتتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الدعارة والاعتداء على قيم المجتمع، وصناعة وبث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة والتحريض على الفسق.

مقاطع فيديو خادشة للحياء
وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية والنيابة العامة تفاصيل جديدة فى واقعة  ريناد عماد فتاة مواقع التواصل الاجتماعي لقيامها بإنشاء حساب إلكتروني واستغلاله في بث مقاطع فيديو خادشة للحياء.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة " ريناد " طالبة جامعية مقيمة بدائرة قسم شرطة القطامية ودائمة التنقل بين بعض الشقق المفروشة بنطاق محافظة القاهرة، خشية ضبطها عقب تداول مقاطع الفيديو الخاصة بها وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتركت محافظة القاهرة واختبائها في محافظة الجيزة.

وخلال التحقيقات اعترفت بمزاولة نشاط مؤثم قانونا بالتحريض على الفسق والفجور بغرض تحقيق مكاسب مادية .

وذكرت أنها أنشأت قناة على موقع "يوتيوب" بإسمها " ريناد عماد وتتولى من خلالها إعداد وتصوير وبث مقاطع فيديو ذات محتوى خادش للحياء بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتلك المقاطع والحصول على استفادة من ورائها بمدى اتساع أعداد المشاهدين .

تحويلات مالية

وأشارت إلى حصولها على المقابل النقدى من خلال تحويلات مالية عبر إحدى شركات تحويل الأموال، وأفصحت عن هاتفين محمول "محمل عليهما بعض مقاطع الفيديو مصورة بذات الأسلوب معدة للبث " ومبلغ مالى تقاضت من شركة تحويل الاموال نتيجة نشاطها.

وتسلمت النيابة العامة تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الإجتماعى التى اكدت قيام إحدى الفتيات" ريناد " بإنشاء حساب إلكترونى وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العام عبر مواقع التواصل الإجتماعى تتضمن فى طياتها دعوة للتحريض على الفسق وإذاعة تلك المقاطع للكافة دون تمييز مقابل حصولها على إستفادة مالية.

وضبطت بدائرة قسم شرطة الدقى أثناء اختبائها بإحدى الشقق وقررت النيابة العامة التحفظ على المضبوطات وحبس المتهمة على ذمة التحقيقات

وكانت النيابة أخلت سبيل ريناد فى التحقيقات التي أجريت معها على ذمة القضية.

أقوال المتهمة في التحقيقات
وقالت فتاة التيك توك ريناد عماد أمام جهات التحقيق: "عايزين تحاسبوا حاسبوا من استغلني أنا وباقي الفتيات ودفعوا لنا الفلوس عشان يستغلونا".

وأضافت أن بعض الشركات تزعم التسويق للملابس والأحذية على مواقع التواصل الاجتماعى وتقوم باستقطاب الفتيات وتسببت في حبسها.

حلم الشهرة
وأوضحت أن حلمها بالشهرة والثراء أوقعها في الفحشاء ومستنقع الرذيلة وأنها تخشى من الفضيحة بعد ضبطها مؤكدة أنها قامت بالإعلان عن نفسها لممارسة البغاء واستقطاب الشباب مقابل مبالغ مادية.

وواجهت النيابة العامة بالدقي المتهمة بعدد من الفيديوهات الخاصة والتي نشرتها على صفحة الشخصية على تطبيق التيك توك واعترفت بتصويرها.

وكانت وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الآداب، تفيد قيام فتاة تدعى "م. ال. ع" وشهرتها "ريناد.ع" بإنشاء صفحة على تطبيق التيك توك بقصد الإعلان عن نفسها لممارسة البغاء وتحريض الغير لارتكاب مثل تلك الوقائع، بالمخالفة للمبادئ والقيم، وعلى الفور تم رصد ومتابعة المتهمة وتبين صحة المعلومات الواردة، وبناء على ذلك تم القبض عليها داخل كافيه بالدقي وتم إخطار النيابة.

وأمرت النيابة العامة بالدقي بحبس المتهمة "م. ال. ع" وشهرتها "ريناد.ع"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي “التيك توك” وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء وتتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الدعارة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements