رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مدير أمن الغربية يطالب الضباط بتطبيق روح القانون

فيتو

زار اللواء نبيل عبد الفتاح السيد مدير أمن الغربية، اليوم الإثنين، خدمات تأمين طريق "طنطا – المحلة"، والتقى بالقوات للوقوف على مدى انتظام الخدمات وجاهزيتها للتعامل مع أي ظروف طـارئة في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.


وجه الخدمات بشدة اليقظة وفحص السيارات المتوقفة على جانبي الطريق وفحص السيارات والدراجات البخارية المشتبه فيها وضبط المبلغ بسرقتها، ونبه عليهم بتكثيف مرورهم على الطرق حتى يشعر جميع المواطنين بالأمان أثناء سفرهم ومغادرتهم المدينة إلى المدن المجاورة وذلك لإرتباط إدارة تأمين الطرق مع كل من محافظة "المنوفيه، كفر الشيخ، القليوبية، البحيرة، الأسكندارية"، وارتداء الصدارى الواقية من الرصاص والخوذ الصلب والحفاظ على الأسلحة والذخيرة عهدتهم.

نبه على الضباط بضرورة تطبيق روح القانون في إطار مراعاة الاعتبارات الإنسانية لما يلاقى ذلك من استحسان المواطنين، وتم توعيه الضباط والأفراد بالحالات المحددة قانونًا لاستخدام الأسلحة وحسن معاملة المواطنين وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ القانون بكل حزم وحسم.

وبمراجعة وجبات المجندين المتواجدين بالخدمات لاحظ صرف الوجبات للمجندين في أكياس بلاستيك، وعلى الفور وجه بشدة على صرف وجبات المجندين بالاعمده المخصصة بالطعام مع عدم تكرار ذلك.

وفاجأ مدير الأمن خدمات تأمين قرية نمرة البصل بمركز المحلة وتفقد بنك القرية ومكتب البريد والتقى مع الخفراء المعينين بالخدمات، وجه الخفراء باليقظة التامة وفحص الغرباء المترددين على القرى والعزب وتحرى أمرهم ومتابعتهم والإخطار الفورى عن أشخاص غير معلومين لديهم مع سرعة الإخطار لوحدة البحث ومأمور المركز المختص.

كما تم مجازاة الأفراد والخفراء النظاميين المقصرين لعدم القيام بمهام خدمتهم على الوجه الأكمل لعدم ارتداء الصدارى الواقية حفاظا على حياتهم وعدم والالتزام بمكان خدمتهم، كما وجه اللواءات ومأموري المراكز والأقسام لتحقيق التواصل الفعال مع الخفراء النظامين متابعتهم وتوعيتهم ومداومة المرور الدوري على أماكن الخدمات بالقرى والعزب واستنفار جهودهم في المنظومة الأمنية نظرًا لما تلاحظ غيابهم عن الخدمات وتحفيز المجتهدين منهم.
الجريدة الرسمية