الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

النيابة تطلب تحليل الـ«DNA» لتحديد هوية إرهابي الزيتون

حوادث
جانب من تفجير الزيتون

نيرة عبد العزيز


انتقل فريق من نيابة الزيتون برئاسة المستشار مصطفى عثمان لمعاينة الانفجار الذي وقع ظهر اليوم الجمعة أعلى كوبري سنان في منطقة الزيتون.
اضافة اعلان

كما أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة آثار الحادث وسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطني حول الواقعة، وتشريح جثة الإرهابي منفذ عملية التفجير للوقوف على أسباب الوفاة، واستدعاء شهود العيان وأفراد القوة الأمنية المكلفة بالتأمين للاستماع لأقوالهم حول الواقعة، والتحفظ على باقي أشلاء القتيل ومتعلقاته الشخصية التي عثر عليها في موقع الحادث، وإخضاعها لتحليل الـ"DNA" لتحديد هويته.

كان مأمور قسم شرطة الزيتون العقيد كامل مسير وبصحبته القوة المرافقة، اشتبهوا في شخص، وأثناء التوجه نحوه أعلى كوبري سنان انفجرت القنبلة في وجهه مما أدى إلى مصرعه.

وتبين من الفحص أن أحد عناصر الجماعة الإرهابية حاول زرع عبوة ناسفة أسفل الكوبرى، فانفجرت فيه أثناء وضعها مما أدى لوفاته في الحال متأثرا بإصابته.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا بانفجار عدة قنابل بالمطرية والزيتون، وانتقل خبراء المفرقعات لفحص البلاغات وتمشيط المناطق تحسبا للعثور على عبوات أخرى.