رئيس التحرير
عصام كامل

الاختيار 2.. 10 معلومات عن حنفى جمال ضابط العمليات الخاصة المنضم للإرهابيين

حنفى جمال
حنفى جمال


تناولت أحداث  مسلسل الاختيار 2، أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة والتى كانت البداية الأولى لانتشار الفوضى والعنف بالبلاد وسقط ضحايا وشهداء الشرطة فى أعمال المواجهات وظهور شخصيات الخونة وأعداء الوطن وكان من بينهم بعض رجال الشرطة أبرزهم خلية الباكوتشى وبرز اسم  الضابط حنفى  جمال.






من هو حنفي جمال؟


ضابط شرطة في العمليات الخاصة دفعة 2012، من مركز شرطة المراغة، محافظة سوهاج، والده مستشار سابق كان يشهد له بالولاء للوطن







الضابط حنفى جمال كان قد انضم إلى جماعة الإخوان الإرهابية وأبلغهم تفاصيل فض الاعتصام وكان سببا في استشهاد 2 من زملائه، هما الرائد محمد جودة والمقدم محمد سمير، أول شهيدين أثناء فض الاعتصام.


في مارس من العام الماضي ظهر حنفي بلحية طويلة، على إحدى منصات الجماعات الإرهابية وأعلن مبايعة تنظيم داعش الإرهابي ، وأنه شارك في الهجوم الإرهابي على سيارة تنقل رجال الأمن بمركز شرطة حلوان في شهر مايو 2016، تحت قيادة الإرهابي عمرو سعد.



النائب العام 
وأعلن النائب العام تورط حنفي جمال، مع عدد من الضباط المفصولين من الداخلية، في تنظيم إرهابي ومحاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال بيان النائب العام الذي صدر في نوفمبر عام 2016، إن أحد الضباط المتورطين في محاولة اغتيال السيسي اعترف أثناء التحقيق معه بتقديمه معلومات لقيادات مكتب الإرشاد الإرهابي عن ميعاد فض اعتصام رابعة، مستغلا حضوره في الاجتماع مع القيادات الأمنية لتنفيذ مع آخرين فض اعتصام رابعة.

اغتيال الرئيس السيسى
وأضافت البيان أن حنفي جمال الذي صدر قرار من وزارة الداخلية بفصله خطط لاغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وأيضا اللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن المركزي، وأنه استغل وظيفته كأحد أطقم الأمن والحراسة بالأمن المركزي.

وكانت وزارة الداخلية قررت فصل جمال وزملاء له، على خلفية ظهور أفكارهم المتشددة، ورفضهم تنفيذ بعض الأوامر.


الاختيار٢
حنفي محمود جمال سليمان كان ضابط في الأمن المركزي وبعدين انضم للدواعش ولاية سيناء  وسبب انضمامه للدواعش كان بمساعدة الضابط خيرت السبكي  الذى ينتمى الى أسرة عريقة فى حب الوطن ويعملون بجهاز الشرطة .

مسلسل الاختيار 2 يكشف بطولات قوات أمن وزارة الداخلية في التصدي للعمليات الإرهابية، المسلسل من تأليف هاني سرحان وبطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وإياد نصار ورياض الخولي وعدد من النجوم ومن إخراج بيتر ميمي.


الجدير بالذكر بأن الضابط الباكوتشي كان قائد لخليه إرهابية اسمها خلية الباكوتشي و دي كانت من ضمن خلايا تنظيم ولاية سيناء و الخلية دي كانت بتضم 6 ضباط آخرين  و هم على إبراهيم حسن وعصام محمد العنانى، واسلام  حسانين، وحنفى جمال سليمان، ومحمد جمال عبد العزيز، وخيرات سامى السبكى و من ضمن الخطط الخلية هي محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اداء مناسك العمرة سنة 2016 ووتوفى الباكوتشي في حادثة عربية في محافظة الشرقية.


الجريدة الرسمية