رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن يكشف غموض اختفاء فتاة الجيزة.. ويضبط سيارة تستخدم إضاءة تعيق الرؤية

قوات الأمن المصري
قوات الأمن المصري
كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، غموض اختفاء فتاة الجيزة، وتبين مغادر مسكنها بسبب خلافات أسرية. 


محافظة الجيزة   
رصدت المتابعة الأمنية منشورًا على أحد الحسابات الشخصية بموقع التواصل التجتماعى "فيس بوك"  يتضمن اختفاء فتاة، تقيم بمحافظة الجيزة.

اختفاء فتاة 
وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد صاحب الحساب، وتبين أنه صاحب ورشة إصلاح دراجات هوائية – مقيم بمحافظة الجيزة – والد المتغيبة "طالبة"، كما تبين عدم قيام أهليتها باتخاذ أية إجراءات قانونية بشأن تغيبها.

وباستدعاء والدها أفاد بمغادرتها للمنزل صباح يوم 11 مارس الجارى لتصاعد خلافات أسرية وقيامه بنشر خبر تغيبها بموقع الـ(فيس بوك) أملًا فى العثور عليها، وقد عادت من تلقاء نفسها صباح اليوم التالى وقام عقب ذلك بحذف الخبر، وتحرير محضر بشأن حقيقة واقعة غياب كريمته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سيارة تعيق الرؤية على الطرق 
رصدت المتابعة الأمنية، عبر حساب شخصى "محدد" بأحد مواقع التواصل الاجتماعى، متضمنًا صورة فوتوغرافية لسيارة أجرة ميكروباص مثبت عليها كشاف خلفي من شأنه إعاقة الرؤية للسيارات الأخرى بالمخالفة لشروط التراخيص، مطالبًا اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مالك السيارة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد السيارة وضبطها، وتبين أنها ملك عاطل – مقيم بمحافظة الإسكندرية وقيام نجله "سائق" باستخدامها، وتم إزالة المخالفة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة العامة التحقيقات. 

عقوبة الخطف 
عقوبة خطف طفل أو أنثى، كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلًا لم يبلغ 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن من 3 إلى عشر سنوات، فإذا كان المخطوف أنثى فتكون العقوبة السجن المشدد.

وأضاف الخبير القانونى ويحكم على فاعل جناية خطف أنثى بالسجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوفة، وأن المادة (289) من قانون العقوبات بعد التعديل، على أن: كل من خطف من غير تحايل ولا إكراه طفلًا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشرة سنوات.

أما إذا كان الخطف مصحوبًا بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة، ولا تزيد على عشرين سنة، ومع ذلك يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوف أو هتك عرضه.
الجريدة الرسمية