Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وحيد قرقر: مدينة الدواء فرصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والمنافسة عالميا

سياسة 120212516433110704572
وحيد قرقر وكيل لجنة النقل

محمد المنسي - محمد حسني

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، سعي الدولة وحرصها الدائم في الحفاظ على صحة المصريين، مشيرا إلى أن افتتاح مدينة متخصصة في الدواء فرصة قوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير للخارج. 


وأشار النائب، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن الرئيس السيسي من خلال افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة يضع مصر ضمن واحدة من أهم الدول المصنعة للدواء في منطقة الشرق الأوسط، ويفتح لها الباب للدخول لدائرة المنافسة العالمية في قطاع الدواء، لاسيما وأن مصر تمتلك كوادر علمية متميزة. 

وقال قرقر: مصر ستكون رائدة في صناعة الدواء، وستنجح قريبا في تأمين احتياجاتها من الدواء، لاسيما أن هذه المدينة ستحد من زيادة معدلات الاستيراد والتي تكلف خزانة الدولة أموالا كثيرة.

وأكد عضو مجلس النواب أن مثل هذه المشروعات القومية تمثل أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن مدينة الدواء فرصة استثمارية كبيرة للعديد من الشركات على مستوى العالم، لتأتي إلي مصر تقيم فيها استثمارات بقطاع الدواء. 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدينة الدواء، وهي أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي؛ مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين. 

وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبريات الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements