Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصطفى بكري مهاجما وزير قطاع الأعمال العام: "مش عزبته .. دي دولة"

سياسة سيش
مصطفى بكري عضو مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسني

وجه مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًّا ضد وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، بسبب ما يحدث في شركة الحديد والصلب وكذلك شركة الدلتا للأسمدة "طلخا"، قائلا: "دي مش عزبة بتاعته دي دولة".

وأشار مصطفى بكري، في بيان عاجل أمام الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن عمال حلون معتصمين بسبب استمرار الوزير في العداء ضد العمال، مؤكدا أن قرار الجمعية العمومية بتصفية الشركة "باطل".

وطالب بكري، بتشكيل لجنة تقصي حقائق لعمل دراسة موضوعية، مؤكدا أن الصورة مخالفة تماما لما يعرضه الوزير، مشيرا إلى أن عمليات التطوير كانت تسير بشكل أفضل إلا أننا فوجئنا بقرار التصفية.

وأكد النائب أن ما يقوم به وزير قطاع الأعمال العام "بلا مبرر"، قائلا: علينا الحفاظ على السلم الاجتماعي، ومواجهة ما يقوم به وزير قطاع الأعمال العام، لأنه يمثل خطورة كبيرة ويشعل النار في الهشيم.

وانتقد النائب أيضا ما يجري في شركة الدلتا للأسمدة "طلخا"، مؤكدا أن ما يحدث خطر وبلا أي دراسة موضوعية.

وكان افتتح الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة بعد رفعها لمدة نصف ساعة، لإطلاع الأعضاء على تقرير لجنة التضامن الاجتماعي بشأن مشروع قانون صندوق أسر الشهداء والمصابين في العمليات الإرهابية والحربية.

جاء ذلك بعدما اعترض عدد من الأعضاء لعدم حصولهم على نسخة من تقرير اللجنة المشتركة، وعدم معرفتهم بالتفاصيل.

من جانبه تدخل المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، بالتأكيد على أن التقرير تم إرساله للأعضاء على "التابلت" الخاص بهم، مشيرا إلى أن بعض الأعضاء لم يفعلوا "التابلت" حتى الآن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements