Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مدبولي أمام البرلمان: نعمل بأقصى جهد لاستفادة الشعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي

سياسة 92697375_1565285540316472_8656241375152439296_o
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

محمد المنسي - محمد حسني - عدسة: خالد مشعل

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمته أمام مجلس النواب، بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس، متمنيا لهم التوفيق في تحقيق تطلعات الشعب المصري بالتنسيق مع الحكومة.

اظهار ألبوم



وأكد في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن الحكومة لا تألو جهدا للتنسيق مع المجلس لتحقيق مصالح شعبنا، مدعومين بقيادة حكيمة.

وقال مصطفى مدبولي: نسابق الزمن لتنفيذ خططنا لرفع مكانة مصر داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن مجلس النواب الحالي يضم خبرات من خيرة أطياف الشعب، فضلا عن نسبة متميزة من المرأة والشباب وأصحاب الخبرات في كافة المجالات.

كما توجه بالشكر للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، على حسن التنسيق والتعاون في فترة دقيقة من عمر الوطن.

وتابع مدبولي: قمت منذ عامين ونصف بتقديم برنامج الحكومة وكان التكليف الأساسي وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية هو العمل بأقصى جهد وفي أسرع وقت لاستفادة الشعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا الالتزام بتكليفات الرئيس للحكومة وفقا لرؤية مصر 2030، والتي كانت تمثل إطار عمل البرنامج الوطني للإصلاح الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار إلى أن الحكومة التزمت كذلك المطالب الجماهيرية، انطلاقا من برنامج الحكومة تحت شعار "مصر تنطلق"، مؤكدا أنه في إطار الشفافية وإطلاع الشعب على كل التفاصيل، تم تقديم 3 تقارير لمجلس النواب بشأن عمل الحكومة، ضمت عددا من المحاور الأساسية.

وتابع: عملنا على تجنيب مصر الآثار شديدة السلبية، مشيرا إلى أن عمر الحكومة عامين ونصف، منهم عام كان شديد الصعوبة في التعامل مع جائحة قاسية وهي جائحة فيروس كورونا.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى أن أول محاول الحكومة كان حماية الأمن القومي المصري، مؤكدا أن الحكومة حرصت على جاهزية واستعداد القوات المسلحة على نحو رفيع المستوى فضلا عن الشرطة المدنية لمواجهة البؤر الإرهابية، وحماية كافة الحدود المصرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements