رئيس التحرير
عصام كامل

لجان البرلمان تواصل مناقشة بيانات الوزراء

تواصل اللجان النوعية بمجلس النواب، مناقشة ما جاء في بيانات الوزراء التي تم إلقاءها في الجلسات العامة على مدار الفترة الماضية.

وتنظر لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بيان الدكتور وزير الموارد المائية والري الذي ألقاه أمام المجلس بتاريخ 24 /1 /2021 في حضور الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري.


وتناقش لجنة التعليم و البحث العلمي بيان الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والذي ألقاه أمام المجلس الموقر بجلسته المعقودة يوم الثلاثاء الموافق 19 /1 /2021، وذلك لمتابعة عمل الوزارة في برنامج الحكومة، والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير من إيضاحات على أرض الواقع وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ط.

كما تستكمل لجنة التعليم والبحث العلمي، مناقشة  الخطاب الذي القاه وزير التعليم  أمام المجلس بجلسته المعقودة يوم الثلاثاء الموافق 19 /1 /2021، وذلك لمتابعة عمل الوزارة في برنامج الحكومة، والتأكد من تنفيذ ما أدلى به السيد الوزير من إيضاحات على أرض الواقع.

وتستكمل لجنة الشئون الدينية  مناقشة ما جاء ببيان وزير الأوقاف د محمد مختار الذى ألقاه أمام المجلس بجلسة يوم الثلاثاء الموافق 2 من فبراير 2021، فيما يخص المساجد الأثرية وترميمها.

وتستمع لجنة السياحة والطيران إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع السياحة، فيما يخص المنشآت الفندقية.

وتناقش بجنة السياحة والطيران المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع السياحة، فيما يخص المنشآت الفندقية، والاستماع إلى رؤى أعضاء اللجنة حولها

وتناقش  لجنة الادارة المحلية بيان اللواء وزير التنمية المحلية الذي ألقاه أمام المجلس، وما اتخذه المجلس من قرار بإحالته، والمناقشات التي دارت حوله بالجلسة العامة إلى لجنة الإدارة المحلية، بشأن خطة مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة لتنمية مهارات القيادات والعاملين بوحدات وأجهزة الإدارة المحلية.

وتناقش لجنة الشباب والرياضة الاحد مقترحات تعديل قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وتدرس لجنة حقوق الإنسان الأحد ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وتوزيعها طبقا لاهتمام  النواب.

وتناقش لجنة التضامن الاجتماعي ولأسرة والأشخاص ذوى الاعاقة نظر بيان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري و نظر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

ونظر بيان الدكتورة ياسمين صلاح الدين فؤاد، وزيرة البيئة و نظر بيان الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة وذلك متابعة أعمال الوزارات، فيما يدخل في اختصاص اللجنة، والتأكد من تنفيذ ما أدلي به الوزراء من إيضاحات على أرض الواقع.

الجريدة الرسمية