رئيس التحرير
عصام كامل

زعيم الأغلبية البرلمانية يطالب بحصر الأصول غير المستغلة

مجلس النواب
مجلس النواب
أعلن النائب اشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، الموافقة على الحسابات الختامية بالموازنة العامة للدولة 2019 2020 مؤكدا بأن الحسابات تحتاج إلى عمل جاد وشاق من قبل الحكومة ونطالب بسرعة دراسة الملاحظات المطروحة والرد على البرلمان .


وأضاف الشريف في كلمته بالجلسة العامة عقب عرض البيان الختامي للموازنة العامة للدولة مؤكدا بأن التقرير يحتوي على بعض الملاحظات الهامة  والتوصيات والتي جاء فيها ضرورة المراجعة والرد على هذه الملاحظات .

وطالب الشريف بحصر الأصول غير المستغلة للوقوف على حقيقتها لتحقيق أقصى عائد اتخاذ الإجراءات وبتحصيل الديون المستحقة وكذلك الحد من مشكلة التهرب الضريبي التي أدت إلى نقص المتحصلات والإضرار بالدولة . ولفت الي ضرورة العمل علي نشر ثقافه السياحه الداخليه كمجال مكمل يمكن الاعتماد عليه لمواجهه اي اضراطابت قد تعصف بالقطاع السياحي

وطالب رشاد باعداد قاعدة بيانات مفصلة عن المصريين في الخارج حتي يتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب

وطالب رشاد الحكومة باتخاذ الإجراءات الحكومية بشأن الهيئات الاقتصادية  والتي تبين العديد من الملاحظات عليها ومنها الهيئة العامة للاستثمار قامت بصرف مكافات بحوالي 480 مليونا بخلاف المكافات المخصصه وكذلك وهيئة المجتمعات لم ترسل المخصصات المطلوبة منها إلى هيئة التأمين الصحي الشامل.

وتابع رشاد بأن هناك قرض تابع لوزارة الطيران المدني ب 50 مليون يورو حتى الآن لم يتم الحصول على هذا القرض او الاستفادة منه مما يرتب أعباء على الدولة .

ولفت زعيم الاغلبية إلى أن وزارة المالية لابد لها من المراجعة الهامة والبنائة حيث أن حجم الديون المستحقه تضخم بشكل كبير .
الجريدة الرسمية