Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"خطة البرلمان" تطالب بإصلاح الهياكل التمويلية للشركات بدلا من إغلاقها

سياسة
مجلس النواب

محمد الصياد

قال مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن وزارة قطاع الأعمال لم تحول الشركات الخاسرة لرابحة وفضلت أن تبيعها.

وانتقد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم للتعقيب على بيان وزير قطاع الأعمال، عدم  إصلاح الهياكل التمويلية للشركات.

وشدد على ضرورة إصلاح الهياكل التمويلية للشركات واستخدامها في الاستثمار ودعم الصناعة وتوفير فرص عمل بدلا من الإغلاق.

وكان وزير قطاع الأعمال هشام توفيق قال في الجلسة العامة للمجلس: تصفية الحديد والصلب كان لا بد منها ولو سأعتذر للشعب سأعتذر عن تأخر ذلك عام كامل، وأن شركة كفر الدوار أحد الشركات تحت التطوير ومخطط لها الاندماج مع 4 شركات، فيما ننتج في النسيج 13 مليون متر.

وأوضح خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي: العاملين في كفر الدوار سيستمرون معنا في مخططات التطوير والخروج طواعية، وأن سماد طلخا مصنع متكامل ينتج أمونيا من الغاز، ومن الأمونيا ينتج يوريا، تم إنشاؤه أواخر السبعينات، في حين أن مصانع أبو قير مصانة حتى اليوم بشكل رائح وتربح عكس سماد طلخا الذي تدهورت صيانته، وأنه قد طرحنا مقاولة على تحديث مصنع سماد طلخا ولكن مع الأسف حدث أنفجار ضخم نسف فائدة أعمال التحديث والتطوير.

واختتم: نعتزم إنتاح 34 مليون متر في مصنع جديد، وأن مصانع جديدة للنسيج على 59 فدان سيعمل فيها 5 شركات، واستلام الإنشاءات خلال عام وتركيب الماكينات الجديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements