Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حازم إمام: مقترح إعفاء الأندية الشعبية من الضرائب هدفه إنقاذها من دوامة الأزمات

سياسة مجلس النواب (12)~1
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسنى

قال حازم إمام، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن المقترح الذي طالب فيه إعفاء الأندية الشعبية من الضرائب، لا يعني الإعفاء الكامل منها.

وأكد إمام في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن المقترح الذي تقدم به هدفه إنقاذ الأندية الشعبية من المشاكل المالية التي تهدد مسيرتها في استكمال دورها المجتمعي لافتا إلى أن تلك الأندية تواجه أعباء مالية كبيرة.


وأشار إلى أن إعفاء الأندية الشعبية من الضرائب، هو إعفاء بشريحة معينة بحيث تكون بقيمة أقل من قيمة الضرائب التي تدفعها أندية المؤسسات مؤكدا أن الدور الذي تقوم به الأندية الشعبية كبير والعائد على الدولة سيكون أكبر من أي أموال تحصل من الضرائب .

ولفت إلى أن عدد كبير من الأندية الشعبية في دوامة كبيرة بسبب المشاكل المالية التي تواجههم، وهو ما يتطلب البحث عن حلول خارج الصندوق لإنقاذها قبل تعرضها للانهيار .

 وكان النائب حازم  إمام أكد خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة أمس، أن ذلك المقترح ليس جديدا حيث أصدر البرلمان الأسباني في وقت سابق تشريع يعفي نادي ريال مدريد وبرشلونة من الضرائب، وتم خصم نسبة من حصتهم في البث الفضائي وتم توزيعها على باقي الأندية الشعبية الأخرى مثل خيتافي وغيرها .

وأشار إلى أن أبرز المشكلات التي تواجه الأندية الشعبية، هي وجود معوقات كبيرة مثل الضرائب والتأمينات والقيمة المضافة لافتا إلى أنه يجب أن تدخل لجنة الشباب لإعفاء الأندية الشعبية من الضريبة خاصة أنها وراءها جماهيرية كبيرة وفيها لاعبين كثر .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements