رئيس التحرير
عصام كامل

تكتل 25-30: المطالبة بإحالتنا للجنة القيم «مزايدة»

 النائب خالد عبد
النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب

رفض النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب، عن تكتل "25 – 30"، مطالبة النائب محمد أبو حامد في بيان عاجل، إحالة نواب تكتل 25-30 إلى لجنة القيم، لقيامهم بإصدار بيان عقب موافقة المجلس على قانون الموازنة العامة للدولة، متهما المجلس على حد قوله بالتدليس وعدم الشفافية في إدارة الجلسات عند إجراء عملية التصويت.


ووصف عبد العزيز في تصريح لـ "فيتو"، البيان بـ "المزايدة"، مؤكدا أن بيان تكتل 25-30، لم يصدر فيها أي إساءة للبرلمان.

وقال عضو تكتل 25-30: عبرنا بحرية اكتسبناها من الدستور، عن رأينا بشأن الموازنة، وأبدينا اعتراضنا على التصويت بالأيدي وطالبنا أن يكون التصويت الكترونيا طبقا للائحة.

وأضاف، لا يجوز إحالتنا للجنة القيم بسبب تعبيرنا عن أرائنا، وسنواصل التعبير عن تلك الأراء لصالح الناخبين الذين انتخبونا لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وكان محمد أبو حامد القيادي بائتلاف دعم مصر، قد تقدم ببيان عاجل إلى رئيس المجلس، وطالب بإحالة نواب تكتل 25-30 إلى لجنة القيم، بسبب إسائتهم للبرلمان في بيانهم الرافض للموازنة العامة، قائلا: إنهم اتهموا المجلس بتمرير القوانين والقرارات بعملية تصويت صورية وغير دقيقة، وكذلك اتهموا رئيس مجلس النواب بعدم الحيادية، في إتاحة الفرصة العادلة للتيارات المختلفة لإبداء الرأي، فضلا عن اتهامه بالتحيز لائتلاف دعم مصر.
الجريدة الرسمية