Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بيان من "الصحفيين" بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى

سياسة نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

منى عبيد

أعلن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أن مجلس النقابة قد أصدر بيانًا بخصوص العدوان الإسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى. 


وقال نص البيان: "تحيي نقابة الصحفيين المصرية نضال أهالي القدس العربية الأبطال ضد عدوان دولة الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى المحتلين، ومحاولاتها المدانة لتهجيرهم وتغيير التركيبة السكانية للمدينة ومصادرة منازل المقدسيين لصالح المستوطنين المغتصبين، بما يعد انتهاكًا فادحًا ومرفوضًا لكل مقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني واستمرارًا عدوانيًا لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين".

وشدت نقابة الصحفيين على أيادي أهالي القدس المحتلة الذين رووا بدمائهم الأرض المقدسة وتصدوا دفاعًا عنها بصدورهم العارية لسلاح جيش وأمن المحتل، وتعلن عن تضامنها الكامل مع حقوقهم التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية، وتندد بشدة بممارسات دولة الاحتلال التي تنتهك حُرمة المسجد الأقصى المبارك وشهر رمضان المُعظّم، أو الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها وتغيّر من الوضع التاريخي والقانوني القائم.

ودعمت نقابة الصحفيين نضال وصمود أهل فلسطين في كل مدن الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطين الداخل، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان الغاشم على الأرض والأرواح.

وأكدت نقابة الصحفيين بهذه المناسبة مجددًا على كل قرارات جمعياتها العمومية السابقة الخاصة، والتزام كل أعضائها بها، بحظر كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements