رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني يطالب المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية

عبد المنعم شهاب
عبد المنعم شهاب
قال النائب عبد المنعم شهاب أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب إن  الموجة الثالثة لفيروس كورونا يجب عدم الاستهانة بها وهذا يتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات والتباعد والبعد عن أماكن الزحام خاصة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان.


العادات المتوارثة

وأكد فى تصريح لفيتو، على ضرورة التوقف عن بعض العادات التى يمكن أن تشكل خطرا على صحة المواطن مثل السلام باليد أو بالأحضان والقبلات إلى جانب الإقلال من العزومات خلال الشهر الكريم أو إقامة الأفراح أو المآتم خاصة وأن الدولة بذلت جهودا قوية منذ بدء أزمة فيروس كورونا وبالتالى جاء دور المواطن فى الالتزام بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية على أرض الواقع، وعدم التهاون أو التهويل من حجم المشكلة

حملات التوعية

وأضاف ضرورة تكثيف حملات التوعية للمواطنين ودور الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى بأهمية الإجراءات الاحترازية مع استمرار الغرامات في حالة عدم الالتزام 

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية كشف أن الدولة تراقب حالة تذبذب أعداد الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أنه لا يستطيع أحد أن يجزم تعرض مصر للموجة الثالثة لكورونا، ولكنه وارد وهو ما حدث في دول أخرى.

موجة كورونا الثالثة

وأضاف تاج الدين "معنى الدخول في موجة ثالثة هو أن تصل أعداد الإصابات بالفيروس إلى ذروتها، وبعد ذلك تبدأ في التناقص، لافتا إلى أننا لا نستطيع أن نجزم أننا في صدد الموجة الثالثة لكن هذا قد يحدث".

تفادي الموجة الثالثة

وأوضح ، أننا يمكن أن نتفادى الموجة الثالثة من فيروس كورونا إذا قمنا بالالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية اللازمة، وبالتالي قمنا بالتشديد على تطبيقها.

تحور الفيروس

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أكدت وجود تحورات في فيروس كورونا في عدد من دول أوروبا، مؤكدة وجود موجة ثالثة من الفيروس ظهرت بقوة في البرازيل وفرنسا. 

وقالت إن مصر مستعدة للموجة الثالثة وتم التنسيق مع المديريات بالمحافظات ويوجد اجتماع يومي مع المستشفيات لمراجعة احتياجات المستشفيات ومدى التزام الأطقم الطبية وتوفير المستلزمات الطبية.
الجريدة الرسمية