رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانية تطالب بتشكيل لجنة لمراقبة التزام المدارس والمعلمين بإجراءات كورونا

ماجده نصر
ماجده نصر

قالت الدكتورة ماجده نصر وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب ان التزام المدارس والمعلمين باستكمال مده الدراسة عن بعد شى مهم واساسى من خلال توفير رقابة من جانب وزارة التربيه والتعليم على المدارس وقيام المعلمين باستكمال الدروسلانها ليست المرة الاولى التى يتم فيها مواصله التعليم عن بعد



واكدت فى تصريح لـ"فيتو" إن هناك دور على اولياء الامور وهو الدفاع عن حقوق ابنائهم وفى حالة وجود تقصير من المدرسة او المعلمين الاسراع بابلاغ المسئولين بدءا من ادارة المدرسة حتى الوزير لان استكمال المناهج الدراسيه امر الزامى وتكون الرقابه من خلال التواصل بين الوزارة والادارات التعليمية والمحافظ فى محافظته عن طريق التواصل الاجتماعى .

وتابعت: هناك ضرورة لتشكيل لجنة للاستفسار والشكاوى بارقام محددة يقوم المواطن بالاتصال بها للتاكد من وجود التعليم عن بعد والاستفسار عن اى مشكلات يمكن ان تواجه ابنائه. 

ودعت ماجده نصر اولياء الامور بان يكون لديهم وعى بان الغرض من الاجازات والتعليم عن بعد هو تجنب التجمعات والتكدس وحماية اولادنا الطلاب وبالتالى يجب الابتعاد عن السناتر والدروس الخصوصيه.

ويذكر انوزارة التربيه والتعليم اتخذت قرارا بتاجيل امتحانات نصف العام الى ما بعد اجازة نصف السنه كما منحت الوزارة اجازة من المدارس حتى 20فبراير القادم بسبب تزايد الاصابة بقيروس كورونا. 

الجريدة الرسمية