رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانية: الاستهتار بتطبيق الإجراءات الاحترازية وراء تزايد إصابات كورونا

إيناس عبد الحليم
إيناس عبد الحليم
حذرت النائبة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، من إهمال الاجراءات الاحترازية خلال الأعياد والاحتفالات في ظل تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا في عدد من المحافظات نتيجة حالة الإهمال والاستهتار من جانب المواطن في الالتزام بالإجراءات.


رسالة

وأكدت لـ "فيتو"  أن حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على لقاح كورونا؛ هو رسالة طمأنه للمصريين خاصة الذين لا يقبلون على التطعيم ضد فيروس كورونا لمطالبتهم  بضرورة حصول المواطنين على اللقاح، للحد من انتشار العدوى التي باتت تهدد أرواح الجميع على مستوى دول العالم أجمع.

حالة الاستهتار

وأضافت أن استمرار حالة الاستهتار من جانب المواطن خلال المرحلة القادمة ربما تتسبب في حدوث الذروة، وبالتالي الافضل هو جعل الاعداد محدودة جدا في المناسبات مع الاقلال من الزيارات العائلية فى ظل هذه الظروف الاستثنائية، مشددة على ضرورة اتباع إجراءات السلامة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وهي: منع السلام أو التقبيل، ارتداء الماسك الطبي، غسل الأيدي باستمرار، إعطاء النصح لكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة كونها أكثر الفئات عرضة للإصابة به، إلى جانب عدم التكدس في مكان واحد.

التزايد الملحوظ

وأضافت أن التزايد الملحوظ في أعداد الإصابة بفيروس كورونا مؤخرًا؛ يمثل ناقوسًا للخطر، ويدفعنا للحذر، ومتابعة تشديد الإجراءات الاحترازية.
الجريدة الرسمية