رئيس التحرير
عصام كامل

السادات: متفاءل بمجلس الشيوخ.. ومكافأة أعضاء المجلسين قليلة ومتواضعة

محمد انور السادات
محمد انور السادات
أبدى محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، تفاءله بمجلس الشيوخ رغم أنه كان من ضمن رافضي التعديلات الدستورية وعودة مجلس الشيوخ.

وقال:" من خلال احتكاكى مؤخرا برئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ولقائي به عدة مرات فى بعض من القضايا المتعلقة بالحقوق والحريات والسلام المجتمعى فأنا متفاءل للغاية" .


وأضاف السادات لـ"فيتو":" أشعر أن هناك فرصة بأن مجلس الشيوخ يخلق حالة توازن كبيرة ويلعب دورا كبيرا خلال الفترة المقبلة".

وتابع "السادات": مكافأة أعضاء مجلس النواب والشيوخ قليلة ومتواضعة فكان هناك رأى أنه يفضل بأن يعفى من الضرائب كنوع من المساعدة لكن إذا رأوا مجموعة من الأعضاء أن هذا الإعفاء يجب أن يلغى فمن حقهم التقدم بطلب موقع عليه بعدد من الأعضاء بإلغاء هذا الإعفاء ويتم تطبيق القانون عليهم مثل باقى المصريين".

واستطرد:" كل النواب الذين ترشحوا فى انتخابات البرلمان من خلال القائمة الوطنية كلهم أعضاء لدينا فى الحزب دفعنا بجيل جديد من الشباب الذى نرى أن يكون أداءه جيدا كما المرأة تمثل العنصر الأساسى ولدينا 7 نواب سيدات".

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، التحية لأعضاء المجلس، لثقتهم في اختياره رئيسا للمجلس.

وأشار في كلمة له عقب صعوده للمنصة، إلى أنه بانتخاب مجلس الشيوخ اكتمل البناء الدستوري بعودة الغرفة التشريعية الثانية، قائلا: يكتمل في غير تنافر بما يحقق مصلحة الوطن.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ، أن مصر نجحت في الفترة الأخيرة في بناء كافة المؤسسات الدستورية والتشريعية، مشيرا إلى أن مهمة مجلس الشيوخ ليست يسيرة وإنما هي عظيمة وتحتاج العزم من أولى العزم وأنتم أولى العزم بعلمكم وخبراتكم.

ووجه رسالة لأعضاء المجلس قال فيها: واثق أنكم تقدرونها حق قدرها وتمارسون دوركم بكل همة وعزم دون محاباة مبتغين وجه الله ومصلحة الوطن.

الجريدة الرسمية