رئيس التحرير
عصام كامل

أصغر نائبة بالبرلمان: ثقافة المجتمع تجاه المرأة تحتاج للتوعية

النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم أصغر نائبة بمجلس النواب

قالت النائبة فاطمة سليم، أصغر نائبة بمجلس النواب، ان قضايا المرأة ستكون في مقدمة اولوياتها بالبرلمان، حتى تتمكن المرأة من استعادة حقوقها.

وأضافت سليم، في تصريح خاص لـ "فيتو"، على هامش حفل استقبال نواب البرلمان الجدد، أن المرأة مازالت تعاني من قضايا ومشكلات عديدة رغم ما تم من خطوات لدعمها خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن رغم القرارات والخطوات الداعمة لها سياسيا إلا أنه مازالت ثقافة المجتمع تجاه المرأة تحتاج للتوعية، مستشهدة بجرائم التحرش والعنف ضد المرأة في ظل وجود قانون رادع إلا أن ثقافة المجتمع في حاجة للتوعية بشأن تلك الجرائم.

وتابعت عضو مجلس النواب: أيضا قانون الأحوال الشخصية يحتاج إلى إعادة نظر لحل المشكلات التى تعاني منها المرأة.

وأضافت أيضا أن من الملفات الهامة التي تتبناها تحت القبة ملف البطالة والعمل على توفير فرص عمل للشباب والمرأة.

يذكر أن 230 نائبا من إجمالي 284 نائبا ممثلين عن القوائم الأربع لقطاع القاهرة والصعيد والدلتا والجيزة أنهوا إجراءات إستخراج كارنيهات عضوية مجلس النواب، حيث أنهى فى اليوم الأول 75 نائبا عن قائمة القاهرة ووسط الدلتا أوراقهم واستلام أوراق العضوية من إجمالي 100 نائب، وفي اليوم الثاني أنهى 90 نائبا عن قائمة الجيزة والصعيد أوراق عضويتهم فى البرلمان من إجمالي 100 نائب، واليوم الثالث والأخير المخصص لنواب قائمتي وسط وشمال الدلتا أنهى 65 نائبا أوراقهم من إجمالي 85 نائبا.
 
وتوافد أمس نواب القائمة الوطنية عن شرق وغرب الدلتا لمقر البرلمان لاستلام كارنيهات العضوية، وتضم القائمة ٨٤ نائبا حضر بعضهم في اليوم الثالث لاستلام كارنيهات العضوية، ويأتي ذلك وسط اجراءات احترازية مشددة يتبعها المجلس لمواجهة فيروس كورونا. 

وشهد البهو الفرعونى المخصص لاستقبال أعضاء البرلمان الجدد لاستخراج كارنيهات العضوية حالة من الود جمعت الأمين العام للنواب محمود فوزى والنواب الحاليين لبرلمان 2015، والفائزين بالمقاعد النيابية لبرلمان 2021.

 
ويذكر أن المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب سبق وأعلن عن جدول استقبال المنتخبين القائمة والفردى، بحيث سيتم استقبال الأعضاء المنتخبين بنظام القائمة على 3 أيام، تبدأ الثلاثاء 22 ديسمبر باستقبال نواب قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بإجمالى عدد 100 نائب، والاربعاء الموافق 23 ديسمبر سيشهد استقبال نواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بإجمالى عدد 100 نائب، أما الخميس الموافق 24 ديسمبر مخصص لنواب قائمتى شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالى عدد 84 نائبا.

 
أما فيما يخص النواب بنظام الفردى فيبدأ حفل استقبالهم انطلاقا من يوم الخميس 24 ديسمبر 2020، حيث سيتم استقبال نواب 5 محافظات وهى: (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح) بإجمالي عدد 90 نائبا، أما يوم الاثنين 28 ديسمبر فسيتم تنظيم حفل الاستقبال 10 محافظات هى: (بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالى عدد 108 نواب.
الجريدة الرسمية