Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"مواطنون ضد الغلاء" تكتشف شركة دعارة بعد تتبعها عرضا تجاريا على السوشيال ميديا

اقتصاد images
محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء

عماد ابو جبل

أبدى محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، استياءه من العروض التجارية الوهمية المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا خاصة خلال هذه الأيام ضمن عروض الجمعة البيضاء والبلاك فرايدى.

وقال رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء: تتبعنا عرض ما على مواقع السوشيال ميديا وفى نهاية التتبع والبحث وجدناه شركة خارجة عن القانون ومتخصصة فى الدعارة- على حد قوله.

وطالب العسقلانى بضرورة تقنين وضع التجارة على مواقع السوشيال ميديا، وأن يكون هناك كيان واضح وصريح يردع هذه الإعلانات الوهمية المتخصصة فى النصب على المواطنين.

وفي الوقت نفسه جهاز حماية المستهلك توعد الشركات المضللة أو التي تعلن عن عروض وهمية بغرامة تبدأ من 30 ألفا وتصل إلى 2 مليون جنيه وتم تحرير عدد كبير من المحاضر خلال الأيام الماضية في ظل انتشار هذه العروض الوهمية خلال هذا الموسم.

وكان جهاز حماية المستهلك قد عقد اجتماع مع كل رؤساء أفرع الجهاز بالمحافظات والإدارات المختصة بالقاهرة للقيام بحملات مراقبة بالأسواق، مؤكدًا: "عندنا عدد مش قليل من المحاضر اللي اتعملت لأن الحملات هدفها الدخول والتأكد من السعر المعلن والفاتورة الحالية والفواتير السابقة للتأكد من الخصومات هل هي حقيقية أم لا".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements