Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"مطبات صعبة" في طريق الصادرات المصرية إلى افريقيا

اقتصاد ميناء-الإسكندرية
ميناء

آيات الموافى

يعد السوق الإفريقي من الأسواق الواعدة للصادرات المصرية، حيث تستهدف مصر زيادة الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار والتركيز على التصدير لأسواق القارة الإفريقية. 

وفي هذا التقرير نتعرف على أهم المعوقات الداخلية والخارجية التي تواجه زيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الإفريقية كالتالي: 

1- تخفيف الأعباء الداخلية عن كاهل المصدرين المصريين والتي يأتي في مقدمتها تكاليف عملية النقل الداخلي والتي تصل في بعض الأحيان لأكثر من 600 دولار عن الحاوية الواحدة. 

2- وضع خطة تسويقية وترويجية للمنتج المصري في الأسواق الإفريقية بشكل خاص وفي الأسواق العالمية بشكل عام، وذلك من خلال توفير ميزانية تسمح بعقد حملات دعائية مكثفة وممنهجة للتعريف بالمنتج المصري داخل الأسواق الإفريقية "Branding for "Food From Egypt بالتعاون بين المجلس ووكالات دعائية عالمية متخصصة في هذا المجال. 

3- سرعة صرف المتأخرات الخاصة بدعم الشحن إلى افريقيا والإبقاء على ذلك بالبرنامج الجديد لمساندة دعم الصادرات مع مراعات تقديم مساندة إضافة إلى التصدير إلى افريقيا. 

4.إعادة النظر في إدخال بعض السلع المصدرة إلى منظومة رد الأعباء التصديرية على أساس القيمة المضافة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements