Advertisements
Advertisements
الأربعاء 24 فبراير 2021...12 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

للحاجزين.. كيف تعدل دور شقتك بمشروع الإسكان الاجتماعي؟

اقتصاد Untitled-1
شقق الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

محمود يونس

شقق الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بوزارة الإسكان إمكانية تعديل وتبديل الوحدات السكنية للمواطنين الحاجزين وذلك لأسباب مرضية.

وحدد الصندوق خطوات التقديم على طلب تعديل دور الوحدة السكنية كالتالي:

 
- تقديم طلب تعديل من دور إلى دور آخر، وذلك في الحالات المرضية فقط، عبر الرابط الإلكتروني.

- إرفاق شهادتين من مستشفيين حكوميين معتمدتين بخاتم شعار الجمهورية موضح بهما طبيعة الحالة الصحية للمريض.




- وفي حالة وجود حالة مرضية ضمن أسرة المستفيد بالوحدة السكنية، يتم إرفاق شهادة إدارية موقعة من موظفيين حكوميين ومعتمدة بخاتم شعار الجمهورية تفيد الإقامة الفعلية للمريض صاحب الإعاقة مع المستفيد بالوحدة صاحب الطلب.

وسبق فتح باب حجز الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" لمنخفضى الدخل فى 12 مدينة جديدة، وهى: بدر " حدائق العاصمة  – 15 مايو – العبور الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة، ولمتوسطى الدخل فى 11 مدينة جديدة، وهى: بدر "حدائق العاصمة" – 15 مايو – العلمين الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – السادس من أكتوبر – ناصر – المنيا الجديدة – رشيد الجديدة – أسوان الجديدة – بنى سويف الجديدة.

وعلى من يرغب في مزيد من التفاصيل أو اى تساؤل أو استفسار، أن يتم الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتـى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقبول كل المتقدمين على حجز شقق الاسكان الاجتماعي ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"، وذلك من للمستوفين شروط الحجز، وذلك بعد الإقبال الكبير من المواطنين على حجز شقق المشروع وتقدم أكثر 300 ألف مواطن على 120 ألف وحدة سكنية أعلنت الوزارة فتح باب حجزها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements