Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شعبة المستلزمات الطبية تطالب بإزالة معوقات الإنتاج والتصدير

اقتصاد محمد اسماعيل عبده، شعبة المستلزمات الطبية
رئيس الشعبة المستلزمات الطبية

نادر سلامة

 قال محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة، : لدينا قدرة على تصنيع المستلزمات الطبية بشكل أكبر فى الموجة الثانية من كورونا وتعميق هذه الصناعات وهو ما تم تدشين مبادرة من أجله من الشعبة. 

وأضاف "رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة لـ"فيتو": أننا لدينا إمكانيات لتصنيع كميات كبيرة ولدينا بعض المعوقات ويجب العمل على تذليلها لزيادة الإنتاج والتصدير. 

وأشار إلى أن برنامج تحديث الصناعة وبرنامج دعم الصادرات تحتاج إلى دور أكبر وعودة لما كانت عليه فى الفترة من 2004 الى 2010 لرفع صادرات المستلزمات وزيادة الإنتاج. 

وأعلنت شعبة المستلزمات الطبية بالغرف التجارية بالقاهرة، عن تراجعات غير مسبوقة في أسعار الكمامات بالسوق المحلية، لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال جائحة كورونا، حيث تُباع الكمامة بأسعار تتراوح ما بين 50 قرشا للجملة، و100 قرشا للتجزئة، مع وجود عروض سعرية على الكمامة، من عدد كبير من الشركات لبيعها بسعر التكلفة، وأغلبها محلية الصنع. 

كما أعلنت الشعبة عن مبادرة جديدة بعنوان "تعميق صناعة المستلزمات الطبية في مصر"، وتستهدف مضاعفة استثمارات صناعات المستلزمات الطبية للوصول بعدد مصانع القطاع لـ ألف مصنع ومضاعفة صادرات القطاع إلى مليار دولار مع نمو سنوي بها بنسبة 15% سنويا مما يوفر نحو نصف مليون فرصة عمل جديدة بالقطاع خلال السنوات العشر المقبلة. 

وأوضح إسماعيل أن المبادرة تستفيد من إنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي نفذته الحكومة المصرية ونجاحها أيضا في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد والتي أظهرت أهمية قطاع المستلزمات الطبية والدور الذي يمكن أن يلعبه لتعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements